رئيس التحرير أحمد متولي
 رفضتا خلع النقاب فكان جزاؤهما الطرد من المحاضرة.. أزمة جديدة لطالبات حلوان

رفضتا خلع النقاب فكان جزاؤهما الطرد من المحاضرة.. أزمة جديدة لطالبات حلوان

كتب - فاطمة عبدالفتاح

لم تمر أيام على إهانة طالبة منتقبة بكلية الحقوق جامعة حلوان، حتى ظهرت واقعة جديدة أول أمس السبت 11 مارس، بطرد طالبة رفضت خلع النقاب بمحاضرة الفرقة الثالثة بقسم الجغرافيا في كلية الآداب.

طالبت الدكتورة ريهام وسيم في أثناء محاضرة مادة «قراءة وتحليل الصور الفضائية»، من طالبتين منتقبتين بالتقدم للجلوس في الصف الأول بالمدرج ورفع النقاب.

الطالبات رفضن طلب أستاذة المادة التي أرجعت رغبتها في رفع النقاب للتأكد من هوية الطالبتين وتحقيق أقصى درجات الأمن. بحسب ما أكده طلاب حضروا المحاضرة.

طلاب بكلية الآداب عبروا عن غضبهم من موقف الدكتورة ودوّنوا على مواقع التواصل الاجتماعي، رافضين الموقف «العنصري» ضد المنتقبات.

وأكدت الطالبة علياء عز الدين، مشاهدتها للواقعة، وقالت بأن الدكتورة أمرت الطالبتين بالخروج من المحاضرة بعد رفضهما رفع النقاب.

واشتكت إحدى الطالبات المنتقبات لـشبابيك: «لحد امتا هنفضل نعاني من سوء الظن فينا».

وحذر القائم بأعمال رئيس الجامعة ماجد نجم في تصريح لشبابيك بوقت سابق، أعضاء هيئة التدريس من الإقدام على مثل هذه التصرفات التي وصفها بـ«الغير مسئولة».

ويشار إلى أنه بتاريخ 26 فبراير الماضي حدثت واقعة مشابهة بمطالبة أستاذ بكلية الحقوق الطلاب بالجلوس بجوار طالبات منتقبات في ذات المقعد وما إن رفضن حتى طردهن من المحاضرة مع اتهامهن بـ«الإرهاب»، واعتذرت الجامعة وعميد الكلية عن الواقعة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر