رئيس التحرير أحمد متولي
 أفلام السهرة.. أكشن ومغامرة وصحافة وأسرار عالم المال

أفلام السهرة.. أكشن ومغامرة وصحافة وأسرار عالم المال

سيلفستر ستالون في Rocky

تعرض قناة mbc2، في تمام الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء، الجزء الثاني من فيلم Rocky، بطولة سيلفستر ستالون، تاليا شاير، بيرت يانج.

وتدور أحداث الفيلم حول «روكي» الذي استطاع أن يصنع معركة ناجحة مع بطل العالم أبوللو كريد، وهو قادر على التمتع بالأموال التي حصل عليها من المباراة، يستمتع بالحياة مع زوجته التي تدعى أدريان، ولكنه يصبح محرجا ومضطربا عندما يفشل في استكمال عمله في شركة تعبئة اللحوم، بعد أن يقرر أن يعتزل الملاكمة ويعيش حياة هادئة.

ويتسبب هذا في مروره بضائقة مالية شديدة، خاصة مع استعداد زوجته لاستقبال مولودهما الجديد.

والآن يريد أبولو أن يعيد مباراته مع روكي ليثبت لجميع منتقديه انه مازال يمكنه الفوز على روكي، فهل يضطر روكي لمنازلته حتى يستطيع الخروج من ضائقته المالية؟

 

صحفي بريطاني يكشف الأسرار

وفي العاشرة مساءا، تعرض قناة mbc2 فيلم The Bourne Legacy، بطولة جيرمي رينر، راشيل وايز، ادوارد نورتون.

وتدور أحداثه فى الوقت الذي دارت فيه أحداث فيلم إنذار بورن الأخير، عندما يكتب صحفى بريطانى عن عمليات سرية، ويبدأ تريدستون و بلك بريار، ومسئولون آخرون عن تلك العمليات فى القلق و يقررون إيقافها جميعاً و التخلص من كل المتصلين بها.

أحد هؤلاء الذين يحاولون التخلص منهم هو آرون كروس، يتمكن آرون من النجاة، ومن ثم يبحث عن الطبيبة مارتا شيرينج و التى كانت مسئولة عنه سابقاً، فقد نفذ منه الدواء الذى كان يتعاطاه.

وعندما يحاول أحدهم قتل شيرينج، يقوم آرون بإنقاذها و يهربان معاً إلى مانيلا كى تساعده، و لكن سرعان ما يدرك مستهدفيهم أنهما ما زالا على قيد الحياة.

 

حكاية الساعي والفأر 

وعلى mbc 2 أيضا، تشاهدون في منتصف الليل فيلم The Courier، بطولة جيفري دين مورغان، جوزي هو، تيل شفايغر.

وتدور أحداثه حول الساعي الذي يعيش في شقة مهجورة، ويأوي بها فأراً كحيوان أليف، وعندما يزور صديقه القديم ستيتش في مكتبه بالصالة الرياضية للملاكمة الخاصة به، يتصل به شخص غريب ويطلب منه تسليم حقيبة لرجل يعرف باسم «إيفل سايفل».

وهذا الغريب لايعرف مكان «إيفل سايفل»، ويطلب ستيتش من صديقه الساعي تسليم الحقيبة، ويقوم ستيتش بإخفاء عائلته في مكان أمين، ويتضح أن إيفل هو قاتل عتيد في عالم الإجرام وأن الجميع يرتعد بمجرد سماع اسمه، ويكلف ستيتش صديقه بتسليم الحقيبة، والذي يرفض في بداية الأمر.

ولكن الساعي ليس بالشخص العادي أيضا فهو ساعي من نوع خاص يصلح للمهمات الصعبة، ويشرع الساعي في البحث عن المستحيل، وهو البحث الذي سيكشف النقاب عن ماضيه المظلم.

Larry Crowne

وعلى mbc max، تلتقون الساعة التاسعة، مع فيلم Larry Crowne، توم هانكس، جوليا روبرتس، ساره ماهوني.

وتدور أحداثه حول لاري كراون هو شخص إجتماعي وودود، يعمل كقائد فريق ناجح من النجوم في شركة كبيرة منذ ترك البحرية، لكنه يتم الإستغناء عنه نتيجة للأزمة الإقتصادية، ويجد  نفسه فجأة تحت ضغط رهنه العقاري بالإضافة إلى الكثير من أوقات الفراغ، فيقرر الذهاب إلى جامعته المحلية ليبدأ من جديد.

وهناك، يصبح لاري جزءا من مجتمع الملونين المنبوذين في الجامعة، وجميعهم يحاول العثور على مستقبل أفضل، ويتحركون في أرجاء المدينة في قطيع من الدراجات النارية، ويبدأ لاري في الانجذاب نحو مدرسة الخطابة ميرسيدس التي أصابها الملل من زوجها ومن عملها كمدرسة، فيحاول تجاهل مشاكله للعثور على سبب ليعيش من أجله.

أسرار عالم المال 

وفي الساعة السابعة أنتم على موعد مع فيلم Margin Call، بطولة، كيفن سبيسي، زاكاري كوينتو، ديمي مور.

وتدور أحداثه حول شركة مالية ذات سمعة محترمة تضطر أن تقوم بتخفيض لحجم العمالة، فتقرر الاستغناء عن رئيس قسم إدارة المخاطر المخضرم، والذي كان يعمل على دراسة مهمة وقت طرده.

يقوم ربيب الرئيس المعزول باستكمال الدراسة في نفس الليلة، ليكتشف الكارثة المالية التي توشك الشركة أن تتعرض لها، فتيقوم بالاتصال بزملاءه خلال الليل لتحذيرهم.

يتحول الأمر إلى سباق محموم يخوضه كبار موظفي الشركة خلال الليلة، لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ومحاولة تقليل الخسائر المحتملة إلى الحد الأدنى.

وخلال هذا السباق لمنع الكارثة، يندفع الجميع نحو خيارات بعضها غير أخلاقي بالمرة، مما يثير حفيظة الموظفين الشرفاء، ويلقي الضوء على أسرار عالم المال.


 

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل