كانت الساعة تدق الثالثة عصرًا داخل مبنى رئيس جامعة حلوان الأربعاء 8 مارس، وفي قاعة الاجتماعات بالدور الأرضي، يجتمع 24 طالبا في انتظار إعلان نتيجة الفائزين بلقب الطالب والطالبة المثالية على مستوى الجامعة.

وأعلنت اللجنة فوز كل من الطالب بكلية التربية الرياضية عمر كمال صفوت والطالبة بكلية التجارة شعبة اللغة الإنجليزية نورا محمود.

في هذا التقرير يلقي شبابيك الضوء على شخصيات الفائزين في المسابقة، وما الذي أهلهم للحصول على اللقب.

الطالب المثالي

الطالب عمر كمال صفوت، ذو الـ22 عاما، يحكي لـ«شبابيك» عن نفسه: «شاركت في عدد من النشاطات الطلابية والأسر بكلية التربية؛ بهدف التوعية بالرياضة وأهميتها».

وتابع: «فوزي بالمركز الأول بالمسابقة توفيق من عند ربنا» ويرى أن مستواه الدراسي و إتقانه للغات أهله للفوز.

«عمر» يهوى ممارسة الرياضة ويتابع كل الرياضات الجماعية بالإضافة إلى عشقه لدورات التنمية البشرية، وخاصة الكتب المليئة بالمعلومات مثل المتعلقة بعلوم الاجتماع، كما أنه يعشق التمثيل والإلقاء وفاز بثلاث مسرحيات شارك بها في مسابقة مسرح الجامعة، أحدثها مسرحية «حكايات من العالم الثالث».

يتحدث عن متخصص الطاقة الحيوية أحمد عمارة، ويؤكد أنه تعلم منه فن التخطيط للأهداف.

وعن تلقيبه بمنصب الطالب المثالي بجامعة حلوان، يؤكد عمر أنه حقق المركز الأول، بسبب المهارات التي يتمتع بها في المعلومات العامة، والمتابعة الجيدة لكل الأحداث فى العالم.

وينصح عمر زملائه بالاهتمام بالثقافة وتنمية المعلومات العامة وتطوير الذات والثقة بالنفس والتعليم والتطوير من مهاراتهم وأن يحرصوا على مستوى أخلاقي عالٍ، هما ما يؤهلان الطلاب للمشاركة والفوز في المسابقة العام القادم.


 

الطالبة المثالية

نورا محمود الطالبة بكلية تجارة إنجليزي تحدثت عن مشاركتها في العديد من المسابقات التي تقيمها وزارة الثقافة مثل «سمبوزيوم»، و فازت بميدالية ذهبية من وزارة الثقافة في التمثيل، وشاركت أيضا بمؤتمر الشباب في بشرم الشيخ، ما أهلها للفوز بمسابقة الطالب المثالي.

وأضافت لـ«شبابيك»، أن هذه المرة الأولى  للمشاركة في مسابقة الطالب المثالي بالجامعة ولكنها شاركت بمسابقة الطالب المثالي خلال المرحلة الثانوية وفازت بالمركز الأول.

وأشارت «نورا» أن لعبة الباسكيت هي اللعبة المفضلة لها وأنها تهوى كتابة القصص القصيرة وتسعي للحصول علي الدراسات العليا بعد إنهاء المرحلة الجامعية وتطمح للعمل كمستشارة بوزارة الثقافة.

في العام الدراسي الماضي 2016-2017 حصلت نورا على تقدير جيد جدا.

ويظهر اهتمام نورا بمستقبل مصر حيث تشارك في برلمان طلائع الجيزة لتقديم مقترحاتها لتطوير مصر واقتصادها، و ترى أن مشكلة مصر تكمن في إصلاح الاقتصاد ومن ثم تصلح باقي أركان الدولة وتحل  مشكلاتها.

وتنصح الفائزة بلقب الطالبة المثالية بجامعة حلوان الطلاب بالاهتمام بالتعليم والتفوق الدراسي والاهتمام بالتقدم التكنولوجي وتنمية اللغات لديهم خاصة الإنجليزية وأشارت في هذا الاتجاه إلى مركز ال CDC بمقر الجامعة.


 

لجنة التحكيم  في المسابقة تشكلت من عدد من الأساتذة المتخصصين في كليات، وتم التحكيم بناءً على المظهر العام للمتسابق وشخصية الطالب والمعلومات العامة واللغات التي يجيدها والدورات التي حصل عليها الطالب ومدى مشاركته بالأنشطة الطلابية والعمل التطوعي.



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال