رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة الإدمان

جامعة القاهرة توقع بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة الإدمان

وقعت جامعة القاهرة بروتوكول تعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، اليوم الثلاثاء، بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة، بهدف تنفيذ دبلوم مهني لمكافحة الإدمان لخريجي قسمي الاجتماع وعلم النفس بكلية الآداب، لإعدادهم علمياً وعملياً لممارسة التأهيل النفسي لمرضى الإدمان.

يتضمن البروتوكول تنظيم فعاليات فنية ورياضية وتوعوية متخصصة في مجال مكافحة التعاطي والإدمان للطلاب، بجانب تنفيذ مسابقات بحثية واختيار أفضل الأعمال لمنحها جوائز عينية ومادية، وكذلك مشاركة الطلاب المتميزيين في الأنشطة التي ينفذها الصندوق على مستوى الوقاية والعلاج.

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن الإدمان مشكلة كبيرة تواجه الشعب والمجتمع المصرى، مشيرا إلى تجربة الجامعة في مواجهة حالات الإدمان المتعددة، خاصة وقت بداية الامتحانات.

وأضاف نصار، أنه في عام 2013 كانت لجامعة القاهرة الريادة فى رعاية المؤتمرات والندوات التى تواجه الإدمان فى ذلك الوقت، حيث تبنت حملة كبرى للتخلص من الإدمان نهائيا وعلاج المدمنين.

وقال مدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى، الدكتور عمرو عثمان، إنهم يسعون الى أن تكون قضية المخدرات قائمة على أساس علمى، موضحا أن قضية المخدرات لا تقل أهمية عن قضية الإرهاب.

وأشار إلى أن أن غالبية المدمنين من الشباب الذى يتراوح أعمارهم بين 20 الى 25 سنة، وخاصة طلاب الجامعة.




 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير