تعرض قناة «MBC2»  في السادسة من مساء الجمعة فيلم «The Cold Light of Day» وهو من أفلام الحركة والإثارة.

يحكي الفيلم عن ويل شو (هنري كافيل) الذي يعمل كمستشار مالي في سان فرانسيسكو، ويقرر «ويل» على مضض قضاء إجازة قصيرة خلال العطلة الصيفية مع أسرته في أسبانيا، ولكن لسوء الحظ تنقلب حياة «ويل» وأسرته رأساً على عقب بعد أن تتعرض الأسرة لعملية اختطاف من قبل عملاء المخابرات.

يحاول «ويل» بشتى الطرق استرداد عائلته وانقاذها، وخلال ذلك يكتشف أنه لا بد من البحث عن حقيبة غامضة، ليجد ويل نفسه في حالة كر وفر.

وفي التاسعة مساءً، تعرض قناة «MBC Max» الفيلم الدرامي «Fly Away Home»، الذي يحكي عن «آمي» الفتاة التي عاشت كل سنوات طفولتها مع والدتها في نيوزيلاند، ولكن الأم تلقى مصرعها في حادث، لتضطر الفتاة للانتقال إلى كندا لتعيش مع والدها.

تجد «آمي» صعوبة كبيرة في التأقلم مع حياتها الجديدة، ولا تستطيع تكوين رابطة قوية بوالدها المخترع المشغول دائما بتجاربه بصورة تمنعه من منحها الوقت الكافي.

يتغير كل شيء عندما تعثر «آمي»  على عش من بيضات الأوز، تم تركه بدون الأوزة الأم أثناء قيام إحدى الشركات بإزالة الغابة القريبة، لترعى آمي الأوز الوليد. لكن عندما يأتي الشتاء يتوجب على الأوز أن يرحل جنوبا حتى لا يهلكه الصقيع. ولغياب الوالدة تستعين آمي بوالدها ليخترع ما يساعد الأوز به في رحلته.

أما في الثانية عشر منتصف ليل الجمعة، تعرض قناة «MBC2» فيلم دموع الشمس «Tears Of The Sun».. وهو من نوعية أفلام الحروب والحركة.

خلال أحداث الفيلم يضطر ملازم البحرية الأمريكية إيه كيه ووترز وفرقته النخبوية للاختيار بين واجبهم وإنسانيتهم، والالتزام بالأوامر من أجل حماية مجموعة من اللاجئين الأبرياء.

حينما تنهار حكومة نيجيريا، وتخضع الدولة لحكم دكتاتور عسكري، يتم إرسال ووترز في مهمة روتينية من أجل إنقاذ واستعادة لينا كيندريكس، إحدى طبيبات منظمة أطباء بلا حدود.

وعندما يصل ووترز ترفض كيندريكس مغادرةَ البلاد، ما لم يعدها باصطحاب أهالي القرية إلى أحد مواطن اللجوء السياسي على الحدود المجاورة.

بينما يشهد هو ورجاله مدى قسوة ووحشية المتمردين، يقررون الدفاع عن قضية لينا كيندريكس والمخاطرة بحياتهم، والموافقة على اصطحاب أهالي القرية خلال رحلة خطرة وسط الغابات الوعرة المليئة بالمفاجآت التي قد يكون بعضها مميتا.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال