شهدت جامعات الأقاليم عددا من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

اليوم العالمي للشعوب بالمنصورة


نظمت جامعة المنصورة، احتفالية اليوم العالمي للشعوب في المخيم الكشفي بالجامعة، بمشاركة 12 دولة عربية وإسلامية وهم مصر والسعودية والأردن وفلسطين والبحرين وليبيا واليمن وعمان والكويت ونيجيريا وماليزيا والعراق، يومي 12 و 13 مارس.


«من كل أكلة معلقة».. رئيس جامعة المنصورة يتذوق أكلات الشعوب العربية (صور)

معرض كتب ونموذج محاكاة وورش فنية  في أسيوط

وافتتح رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص،  الأحد 12 مارس، معرضًا لبيع الكتب القديمة، والممتد  حتى ٢٦ مارس، بصالة إمتحانات أ، أمام مبنى كلية طب أسنان.

كما نظمت كلية التجارة بجامعة أسيوط، إيفنت تعريفي لنموذج محاكاة الاتحاد الأوروبي. وأوضح المنسق العام للنموذج، إسلام ضاحي، أن هدف النموذج إعداد كوادر شابة تعلي من قيمة الحوار ونبذ التطرف، بالإضافة لإعداد طالب قيادي.

ورش فنية

أقيمت مسابقة الورش الفنية التي تنظمها جامعة أسيوط، داخل معسكر الكشافة التابع للجامعة، وتضم ٦ من الطلاب والطالبات من كل كلية، ولها تقييم يضاف للمجموع العام للمعسكر، مؤكدًا إن إفادة الطلاب تأتي من الخبر والورش العملية واكتساب المهارات المتنوعة.

اليوم العالمي للمرأة

نظمت جامعة أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ندوة عن أهم المشكلات التي تواجه المرأة في المجتمعات الريفية، بعنوان «تفعيل استراتيجية المجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة وتمكين المرأه في 2030».

مسيرة طلابية

أطلقت جامعة أسيوط مسيرة طلابية احتفالا بعام المرأة المصرية ، ضمن فعاليات أعمال الدورة الكشفية 36 والإرشادية 22 لجوالي وجوالات الجامعة، والتي تنظمها إدارة الجوالة والخدمة العامة برعاية الشباب بالجامعة في الفترة من 10 إلي 16 من مارس الجاري.

مهرجان رياضي وتكريم في بني سويف


افتتح رئيس جامعة بني سويف، أمين لطفي، المهرجان الرياضي الأول لفرسان الإرادة، بملاعب متحدى الإعاقة بالمجمع الثانى للجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة  محمد خضر وعدد من أعضاء هيئة التدريس .

مؤشر النشر الدولي 


حصلت جامعة بني سويف على المركز الـ18 على مستوى الجامعات العربية في نسبة الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية الدولية، وعلى المرتبة الثامنة في مجال العلوم البيطرية.

تكريم العاملين في جامعة بنها


كرم رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، مدير عام إدارة الأمن المدني بالجامعة، زين سرحان، وثلاثة آخرين من العاملين بالإدارة وهم: محمد السيد محمود ووائل السيد عبدالعظيم والشريف فكري عبدالوهاب، وذكرت الجامعة في بيان لها، أن التكريم بسبب تفانيهم في العمل والحفاظ علي المال العام، وذلك على هامش اجتماع مجلس قيادات جامعة بنها.

حلمنا جوت تالنت في جامعة طنطا

انطلقت فاعليات مسابقة حلمنا جوت تالنت، التي تنظمها أسرة حلمنا بكلية الآداب جامعة طنطا. وشارك في المسابقة التي حضرها الشاعر محمد.إبراهيم 27 طالبا وطالبة في مجالات الغناء والشعر.

استقالة اتحاد جامعة بني سويف


أعلن رئيس اتحاد طلاب جامعة سوهاج، أدهم مطاوع، استقالته من منصبه، الأربعاء، مشيرا أن سبب الاستقالة للطريقة التي تتعامل معها إدارة الجامعة مع اتحاد الطلاب والأنشطة الطلابية.

شهادة الأيزو في السادات


استقبل رئيس جامعة مدينة السادات، الدكتور عصام الدين متولي، لجنة المراجعة الروسية المانحة RussianRegister» » لشهادة الأيزو، السبت الماضي، في زيارة تستمر حتى 13 مارس الجاري، وتهدف الزيارة إلى تجديد شهادة «الأيزو9001» التي حصلت عليها عام 2008، إلى «أيزو9001» لعام 2015.




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


طالبة بكلية الإعلام في جامعة القاهرة، وتكتب في موقع شبابيك