كثير من الفعاليات والأحداث شهدتها جامعة القاهرة  خلال الأسبوع الماضي في هذا التقرير يعرض «شبابيك» لكم أبرزها.

أسبوع مكافحة الفساد

نظمت جامعة القاهرة أسبوعا للتوعية بمكافحة الفساد خلال الفترة من 12 لـ 16 مارس الجاري، تحت عنوان «معا نستطيع مكافحة الفساد»، بمشاركة كليات الجامعة ووحداتها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة جابر نصار، في إحدى الندوات أن الجامعة تسعى إلى توجيه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بكيفية مكافحة الفساد من خلال هذا الأسبوع داخل الجامعة وخارجها.

ندوات ومسابقات.. هكذا ظهر أسبوع التوعية بمكافحة الفساد في جامعة القاهرة

جمعية رسالة تتبرع بمليون جنيه

تبرعت جمعية رسالة، بمبلغ مليون جنيه لجامعة القاهرة الاثنين الماضي، لمساعدة الطلاب غير القادرين على دفع المصروفات الدراسية.

وقال نصار إن جامعة القاهرة سعت إلى مشاركة الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني في مساعدة الطلاب العاجزين عن دفع المصروفات الدراسية، مضيفا أن القيمة الأساسية في هذا الإطار هي المشاركة المجتمعية بين الجامعة وبين منظمات المجتمع المدني لتعزيز دور الجامعة في المجتمع.

 

عيد ميلاد

شارك رئيس جامعة القاهرة، في احتفال بعيد ميلاد طالبة بكلية الحقوق، بناء على دعوتها له على صفحته الشخصية.

وأهدي نصار مبلغ مالي 200 جنيه للطالبة، كتب عليها كلمة تذكارية لها بمناسبة عيد ميلادها.

 

إنطلاق قناة E3lam TV

احتفلت كلية الإعلام جامعة القاهرة بإطلاق قناة الكلية «E3lam TV» بقاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور عميدة الكلية الدكتورة جيهان يسري، ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، الدكتورة هبة السمري، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.  

وتضمن الحفل عدة فقرات منها تعريف الحضور بمحتوى القناة، وفقرات غنائية لفريق كورال الكلية، واختتم الحفل بـ«تقطيع التورتة» بمشاركة أساتذة من الكلية.

مذيع العرب للطلاب: أنا بحسدكم لأنكم في «إعلام القاهرة»

المؤتمر الدولي للعلاج الطبيعي            

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الخميس، المؤتمر ‏‫العلمي الدولي الثامن عشر لكلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، تحت عنوان «الحديث عن العلاج الطبيعي والتأهيل»، والذي يستمر لمدة يومين بحضور عمداء وأساتذة كليات العلاج الطبيعي بالجامعات المصرية والعربية وعدد من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

من جانبه، أعلن نصار أن الجامعة تسعى لإنشاء مركز علاجي وخدمي لذوي القدرات الخاصة على مساحة 17 فدان بأرض السادس من أكتوبر.

اتحاد الجامعات العربية يكرم رئيس جامعة القاهرة بمؤتمر «العلاج الطبيعي» (صور)

 

 

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال