رئيس التحرير أحمد متولي
 جمال وجهك له طريقة.. بشرتك أحلى مع هذه الحيل

جمال وجهك له طريقة.. بشرتك أحلى مع هذه الحيل

تسعى كل فتاة للتمتع بإطلالة جذابة ومبهرة، ولكن يعيقها عن تحقيق ذلك بعض العيوب في وجهها، كالعينان الصغيرتان، أو الخدود الممتلئة للغاية، أو الشفتين الرفيعتين، أو الحبوب البارزة، وغيرها من العيوب التي تفسد الإطلالة، وتسبب للفتاة حرجا شديدا.

في هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرفين على طرق تودعين بها الحرج، وتنطلقين واثقة بذاتك، وتخفين عيوب وجهك، بالحيل التي نقدمها إليك اليوم بالاستعانة بخبيرات التجميل.

العيون

إذا كنتِ تعانين من العيون الصغيرة الضيقة فتحذرك خبيرة التجميل هدير البسطويسي من استخدام الكحل الأسود داخل العين، لأنه يزيد من ضيق العينين، ويفضل استبداله بالكحل الأبيض، أو الملون خاصة لصاحبات العيون الملونة، ويمكن أيضا اللجوء إلى العدسات الملونة، فهي بدورها تساهم في جعل العين تبدو واسعة.

أما العيون الواسعة بشكل بارز، فالتعامل معها يكون عن طريق وضع الكحل الأسود بداخلها، والابتعاد عن الكحل الأبيض، أو الكحل الملون حتى لايزيد من اتساعها.

وبالنسبة للجفن الواسع، يمكن التعامل معه بأريحية، والتنويع ما بين ألوان ظلال العيون الداكنة والفاتحة، ولكن إذا كان الجفن واسعا جدا يفضل اللجوء إلى الألوان الداكنة. وللجفن المبطن، تنصح «البسطويسي» باستخدام ألوان فاتحة، كالبيجات، والألوان الترابية.

الخدود

رغم أنها تعطي إطلالة جذابة، إلا أن بعض الفتيات يشكين من الخدود الممتلئة، وهنا تنصحك خبيرة التجميل هند ناصر باللجوء إلى استخدام الكونتور وعمل خط في منتصف الخد، حتى الفم، فذلك بإمكانه نحت هذا الامتلاء قليلا، ومع دمجه، يفضل وضع أحمر الخدود بطريقة مائلة، «تسحب الخد إلى الأعلى»، وهنا تعطي للجزء العلوي من الخد «علو»، وتعطي إيحاء بنحافة الوجه، ويفضل أن يكون بدرجة غامقة.

أما إذا كان الوجه نحيفا، فالتعامل معه، يكون باللجوء إلى «الهايلايتر»، ووضعه على شكل مثلث أسفل العين، ووضع أحمر الخدود على بداية الخد بطريقة عريضة، تعطي إيحاء بامتلاء الوجه، ويفضل أن يكون بدرجة فاتحة.

الأنف

وإذا كنتِ تعانين من الأنف العريض، أو الكبير، فتنصحك «ناصر»، باللجوء خطين من الكونتور الداكن، على عظمتي الأنف، أو إلى الداخل قليلا، مع وضع هايلايتر في المنتصف. أما إذا كان طويلا، فبإمكانك وضع كونتور في نهايته، لأنه يقلل من طول الأنف، أما التي تعاني من عظمة الأنف البارزة، فتحذرها من وضع كونتور أو هايلايتر بالقرب من العظمة. أما الأنف الصغيرة، فلا يفضل وضع كونتور عليها على الإطلاق.

الشفتان

إذا كنتِ تعانين من شفتين نحيفتين، فالأفضل أن تحددي شفتيكِ بمحدد شفاه، وترسمي على خط الشفتين، أو بعده مباشرة، على ألا تخرجي أكثر حتى لايبدو الشكل غير مرغوب فيه، وبعد وضع محدد الشفاه عليهما بالكامل، ضعي أحمر شفاه فاتح و«جلوس» من ألوان البيجات، والروزات. أما إذا كانت الشفتين عريضتين، فالعكس، وارسمي داخل خط الشفاه، وحدديه، وضعي أحمر شفاه بلون داكن، ويمكن أيضا اللجوء إلى ألوان النيود، وفقا لهند ناصر.

الذقن


الذقن الطويل أكثر مشكلة تؤرق الفتيات، ويمكن التعامل معها عن طريق وضع كونتور داكن، يقلل من طول الذقن، وفقا لـ«ناصر».

الحبوب والبقع

أما إذا كانت الحبوب وآثارها والبقع الداكنة هي ما تؤرقك، فتنصحك «ناصر»، بوضع مصحح عيوب البشرة عليها، وهو المتعارف عليه بين الفتيات بـ«الكونتور الملون»، وإذا كنتِ تعانين من حبة حمراء، يمكنك وضع لون أخضر ثم كريم أساس ثم بودرة. 

أما إذا كانت المشكلة في بقعة داكنة، فضعي عليها لون برتقالي أو خوخي، مع كريم الأساس مع البودرة، وإن لم تختفِ يمكنك وضع القليل من الكونسيلر.

المصدر


  •  

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل