رئيس التحرير أحمد متولي
 خناقة بالسكاكين ورفد 10 طلاب.. مشهد عبثي داخل جامعة 6 أكتوبر (فيديو)

خناقة بالسكاكين ورفد 10 طلاب.. مشهد عبثي داخل جامعة 6 أكتوبر (فيديو)

الأربعاء 15 مارس.. مشهد نهاري داخل جامعة 6 أكتوبر، الطلاب متجمعون كعادتهم اليومية أمام مول الجامعة، يظهر في المشهد عدد من الأشخاص يحملون أسلحة بيضاء وعصي، وينهالوا ضربا على الطلاب الواقفين أمام المول.

هذا المشهد لم يكن جزءا من عرض تمثيلي، وإنما حدث بالفعل وأصيب عدد من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات- بحسب رواية شهود عيان من الطلاب.

قبل الحادث بيوم.. الثلاثاء 14 مارس، وقعت مشاجرات بين طلاب في كلية السياحة والفنادق وأحالت الإدارة طرفي المشكلة للتحقيق وشددت عليهم بعدم التجاوز مرة أخرى وإنهاء خلافاتهم.

أحد الأطراف لم يلتزم بما نبهت عليه الكلية، وحشد عدد كبير من أصدقائهم وهاجموا زملائهم أمام المول ليقع العديد من الإصابات، بعضهم ليس طرفا في الأزمة.

يحكي أحد شهود العيان من الطلاب، أنه عقب التشديد على الطرفين بالتزام الأعراف والقوانين الجامعية وعدم التشاجر، تفاجئوا في اليوم التالي بالحادث، لافتا إلى أن الطلاب خبأوا الأسلحة في جراج الجامعة للهروب من التفتيش.

ويستكمل في تصريحاته لـ«شبابيك» أن إدارة المستشفى الجامعي رفضت إعطاء المصابين تقاريرا طبية بإصابتهم للتقدم ببلاغ للشرطة، مؤكدا أن مدير أمن المستشفى حصل على كارنيهات الطلاب المصابين ورفض إعادتها لهم.

«بنقول للامن ليه متدخلتوش عشان الطلبة متتبهدلش، قالوا احنا مالنا مش عاوزين نتبهدل ولا نتعور».. يقول الطالب.

في اليوم الثالث، الخميس 16 مارس، تفجأ عموم الطلاب بإعلان إدارة الجامعة رفد أكثر من 10 طلاب بكلية السياحة والفنادق والهندسة.

تواصل «شبابيك» مع أحد الطلاب المرفودين، والذي أكد أنه وعدد من زملائه لا علاقة لهم بالمشكلة وأن الاعتداء كان على جميع الموجودين أمام المول.

«إزاي رفد من غير تحقيق ولا تفريغ كاميرات» يستنكر الطالب الذي طاله قرار الرفد وفضل عدم ذكر اسمه، مؤكدا أن غدارة الجامعة نشرت غعلانا عليه أسماء وصور الطلاب المرفودين.

وأشار «قالولنا ابعتوا حد يسحب ملفاتكم من الجامعة انتم مرفودين نهائي، وممنوعين من دخول الجامعة».

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر