زاد وزن زوجك وأصبح شكله مزعجا؟ لا تغضبي فمفتاح علاجه، وتحفيزه الإيجابي لإنقاص الوزن بين يديك، فقط عليكِ قراءة هذا الموضوع من «شبابيك».

لتحفيز زوجك لإنقاص وزنه، أمامك خياران، وهما:


صارحيه بشكل غير مباشر

حتى لا يقابل زوجك طلبك بالرفض، ينصحك استشاري الطب النفسي الدكتور خالد العطار، أن تخبريه برغبتك في إنقاص وزنه بطريقة غير مباشرة، وذلك عن طريق إحضار شيئا من ملابسه القديمة المفضلة لديه، واطلبي منه ارتدائها، أو أخبريه في رغبتك في إنقاص وزنك كأن تقولي: «أنا عاوزة اخس وعاوزاك تشجعني، أيه رأيك نخس سوا وندخل في سباق؟»

في حال قبوله لرغبتك، يطلب «العطار»، منك تحفيزه بشكل إيجابي، على أن يحمل بين طياته شيئا من المدح، حتى وإن وجدتيه يواظب على تناول طعام صحي قولي له: «ايوه بقى.. شكلك هتخس قبلي وتغلبني»، أو «أيه ده أنت إرادتك قوية عني عاوزاك تشجعني!»، وغيرها من العبارات التحفيزية، حتى وإن لم يبدُ عليه أي تغيير، خاصة أن الرجل يعشق المدح والتحفيز.

بشكل مباشر

في بعض الحالات تكون السمنة سببا لأمراض كثيرة، لعل أبرزها الضغط المرتفع، والقلب، وأيضا التأثير على القدرة الإنجابية، لذا إن أثر وزن زوجك على صحته، فعليك طلب إنقاص وزنه بشكل صريح، وفق لما يقوله «العطار»، كأن تقول:«لا كده وزنك بدأ يأثر على صحتك وده خطر عليك لازم تخس وأنا معاك وهساعدك».

حبيبتك تخينة وعايزها تخس؟.. طب تعالى من هنا

ويقدم المدرب بجيم «EG. Champion Gym» أحمد رشاد، بعض الطرق المحفزة للزوج لإنقاص وزنه، ومنها:
 

  • نظمي مواعيد تناول الطعام، ونوعيته، على أن يكون صحيا، خاليا من الأملاح، والدهون والسكريات، مع مراعاة إعداد الطعام الخاص به ليأخذه معه إلى العمل.

  • تابعي مواعيد طعامه معه، بالهاتف أو ببعض الرسائل الإيجابية

  • خصصي ساعة، ومارسي معه بعض التمرينات الخفيفة، كتمارين الكارديو، وهي تمارين يمكن القيام بها لتخفيف الوزن، حيث تعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

  • شاهدي معه فيديوهات لتمارين، وقلداها معا، وشجعيه عليها، وتسابقا معا فيها.

  • قراءة المعلومات المختلفة عن بعض التمارين المفيدة لإنقاص الوزن، وإرسالها إليه.

  • أحضري له ميزان في البيت كهدية، لقياس وزنه بشكل دوري، والثناء عليه بعد خسارة وزنه.

  • شجعيه على الذهاب إلى جيم لممارسة التمارين، وفي يوم التمارين، اظهري أنك معجبة، وفخورة به.

محظورات

  • الشكوى

يحذرك «رشاد»، من الشكوى من زوجك بشكل مباشر، كأن تقولي: «أنت تخنت وشكلك بقى وحش»، واتفق معه خالد العطار، وقال إن ذلك الأسلوب يجعله «يعاند».

  • المقارنة

«شايف كاظم الساهر وعمرو دياب عندهم كام سنة وجسمهم عامل إزاي، مش أنت»، هذه الجملة كفيلة بجعله ينفر من رغبتك، ويعاند، بل قد تجدي منه رد فعل قاسي، وفقا لـ«العطار».

  • بيقولو

«ماما بتقولي جوزك شكله عامل كده»، استشاري الطب النفسي يقول «تأكدي أن هذه الجملة قاتله، وكفيلة بجعله ينفر منك، ومن والدتك، فضلا عن تأثيرها السلبي على نفسيته».​​​​​

مفاتيحه في إيدك.. 9 أساليب ضرورية لتحفيز شريك حياتك 




2
0
1
0
0
1
0

شارك المقال


صحفية تهتم بالكتابة في موضوعات الارتباط والزواج