رئيس التحرير أحمد متولي
 فيلم السهرة.. خيال وجو مخابرات ومافيا

فيلم السهرة.. خيال وجو مخابرات ومافيا

تعرض قناة MBC2  في الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس فيلم «Gamer» من بطولة جيرارد باتلر.​​​​​​​
تدور أحداث الفيلم حول الملياردير «كين كاسل» الذي يقدم نموذج كامل للعبة مشتقة من الخيال العلمي في ملكية تابعة له، وفقاً للنموذج الذي بناه، يتم تقسيم العالم إلى نوعين من البشر: «من يملكون» و«من لا يملكون».

ويقوم اللاعبون بالدخول مباشرة إلى عقول بشر حقيقيين عن طريق شرائح إلكترونية  تم وضعهم في شبكة اجتماعية تحاكي النموذج الموجود في اللعبة المذكورة، وما يلبث التحكم بمصائر هؤلاء البشر ويجدوا أنفسهم منزلقين إلى ممارسات شاذة غريبة، تعتمد على طبيعة التلصص والرغبة في اكتشاف أسرار الآخرين والتلاعب بخبث بعواطفهم وحيواتهم.​​​​​​​
جو المخابرات في Burn After Reading
وتعرض قناة MBC MAX  في الساعة التاسعة فيلم «Burn After Reading»، بطولة جورج كلوني، فرانسيس ماكدورماند، جون مالكوفيتش. 

يترك المحلل أوزبورن كوكس عمله في وكالة المخابرات الأمريكية، فيقرر أن يكتب مذكراته، في الوقت الذي تريد فيه زوجته كاتي الحصول على الطلاق؛ لأنها على علاقة بعميل وزارة الخارجية هاري، والذي تضغط عليه هو الآخر ليطلق زوجته.

ومن أجل تسهيل إجراءات الطلاق، تستمع كاتي لنصيحة محاميها وتنسخ المعلومات التي يملكها زوجها على أسطوانة حاسب، وبسبب خطأ غير مقصود، يعثر تشاد فيلدهيمرعلى الأسطوانة داخل إحدى خزانات الملابس في الصالة، فيقرر مع زميلته في الصالة ليندا أن يستغلا المعلومات ببيعها للحصول على أموال، خاصةً أن ليندا ترغب في إجراء جراحة تجميل.​​​​​​​
عالم المافيا في The Departed​​​​​​​
كما تعرض قناة MBC ACTION  في الساعة السادسة مساء فيلم The Departed وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو، ومات ديمون، وجاك نيكلسون.

 قصة الفيلم تدور حول تكليف الشرطي الشاب بيلي كوستيجان «ليوناردو ديكابريو» بالتخفي والتسلل إلى منظمة المافيا، والتي يديرها رجل العصابات فرانك كوستيلو «جاك نيكلسون». 

وفي نفس الوقت الذي ينجح فيه «بيلي» من كسب ثقة «فرانك»، ينجح المجرم الشاب كولين سوليفان «مات ديمون» في إختراق شرطة الولاية لصالح فرانك حتى يصل إلى منصب هام بوحدة التحقيقات الخاصة. 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير