رئيس التحرير أحمد متولي
 فصل طالبة بجامعة حلوان.. مريهان: اضطهدوني لأني مسيحية

فصل طالبة بجامعة حلوان.. مريهان: اضطهدوني لأني مسيحية

قررت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، فصل الطالبة بالفرقة الرابعة، ميرهان رزق سليمان، لمدة أسبوعين بدءا من 21 مارس الجاري، ولم توضح سبب الفصل.

واتهمت ميرهان، أستاذ الدراسات السياحية بالكلية صلاح الدين هلال، باضطهادها وحرمانها حقها من الدرجات خلال العامين الماضيين، مما أدى لتلاشي حلمها في التعيين كمعيدة بالكلية.

مريهان سليمان الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، تحكي لـ«شبابيك»، ما وصفته بالمعاناة الممتدة قرابة 3 سنوات، مع الدكتور صلاح الدين هلال، وتتحدث عن تعمده اضطهادها منذ الفرقة الأولى؛ لكونها طالبة مسيحية.

تقول: «أتعرض لاضطهاد واضح من الدكتور صلاح هلال، على الرغم من نجاحي بتقدير امتياز وترتيبي كان الأول في الفرقة الأولى والرابع خلال الثانية.

تقول أيضا: «منذ الفرقة الثانية ويعاملني الدكتور «هلال» معاملة أقل من جميع زملائي، ويطردني من المحاضرات دون أسباب، إضافة لإهانتي والتلقيح بالكلام أمام زملائي».

يحاول الدكتور هلال بكل الطرق منع مريهان من الترتيب على الدفعة، بحرمانها من درجات الأنشطة، وتوصية أعضاء بهيئة تدريس الكلية عليها، بدعوى إفساح المجال لطالب آخر يدعى «إسلام»  للتفوق عليها، وفق ما قالت لشبابيك.

فيما أبدت الطالبة انزعاجها مما وصفته بـ«الاضطهاد»، وحاولت التواصل مع القائم بأعمال رئيس الجامعة ماجد نجم، الذي وعدها بالتدخل لحل الأزمة.


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة