رئيس التحرير أحمد متولي
 هل عرفت بأزمة «البناطيل المقطعة»؟.. إليكم حصاد جامعة القاهرة في أسبوع

هل عرفت بأزمة «البناطيل المقطعة»؟.. إليكم حصاد جامعة القاهرة في أسبوع

الأسبوع المنقضي كان مليئا بالأحداث والفعاليات داخل جامعة القاهرة.. في هذا التقرير نعرض لكم أبرزها.

أزمة «البناطيل المقطعة»

استنكر رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، مطالبة البعض بمنع ارتداء «البناطيل المقطعة» داخل الجامعات واعتبرها مصادرة للحريات، وقال: «اللي بيطالب بده يطلب من البرلمان يصدر مشروع قانون يمنعها».

وأعلن نصار أن جامعة القاهرة، لم تمنع النقاب بداخلها وإنما منعت التدريس بالنقاب، لافتا إلى أنه يحق لعضوات هيئة التدريس، والطالبات من جامعة القاهرة ارتداءه داخل الحرم الجامعي ولا يحق لأحد مصادرة حريتهن في ارتداء ما يحلو لهن.

وكانت أستاذ العقيدة والفلسفة وعضو مجلس النواب، الدكتور آمنة نصير، قد طالبت بمنع دخول الطالبات إلى الحرم الجامعى والمدرجات مرتديات ملابس غير لائقة أو «بناطيل مقطعة»، ووجهت نداء لرئيس جامعة القاهرة بأن يقف بقوة لتنفيذ هذه الدعوة بقرار إداري من الجامعة كما فعل فى قضية حظر النقاب.

جابر نصار: منع ارتداء «البناطيل المقطعة» في الجامعات مصادرة للحرية

عروض مسرحية بالكليات

قدم عدد من طلاب كليات جامعة القاهرة عروضا مسرحية مختلفة من بينها، العرض المسرحي لكلية الآثار «مدينة الثلج»، من إخراج أمير عصام اليماني، وبطولة محمد خضري، محمد أكرم،رأفت محمد، رانيا حسين، عائشة محمد، أسماء أشرف ومنة الله بلال.. تدور أحداث المسرحية حول الاحتفال برأس السنة بحضور بابا نويل.

ونظم اتحاد طلاب كلية الحقوق جامعة القاهرة عرضا بعنوان «نص دستة شربات» والتي تناولت عددا من القضايا التي يواجهها المجتمع، بحضور عدد كبير من الطلاب، وجسد فريق المسرح المشكلة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي والشهيرة بـ«اللي عنده معزة يربطها»، دون الانحياز لأي طرف.

«مدينة الثلج».. عرض مسرحي جديد لطلاب «آثار القاهرة»

تامر حسني بطب القصر العيني

أحيا الفنان تامر حسني، حفل مستشفى القصر العيني الفرنساوي بدعوة من مديره، الدكتور نبيل عبدالمقصور، الثلاثاء، بساحة المستشفى، بمناسبة عيد الأم.

 كما نظمت أسرة «سنابل» بكلية الطب البشري جامعة القاهرة، «صك عيد الأم» للسنة الثانية له، ووزعت شركة توشيبا العربي أجهزة كهربائية على العاملات بكلية طب الأسنان.

تامر حسني يتأخر عن حفل عيد الأم بـ«القصر العيني» وحضور كبير من العاملين (صور)

مهرجان الأم المثالية

نظمت جامعة القاهرة، المهرجان الرابع للأم المثالية، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.

شارك بالمهرجان، وزيرة التخطيط العمراني، الدكتورة هالة سعيد، ومحافظ البحيرة، الدكتورة نادية عبده، وعضو مجلس إدارة مؤسسة آل مكتوم الخيرية، ميزاي حسين، ورئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجد القمري.

رئيس جامعة القاهرة يتحدث عن مكانة الأم في الدين (صور)

هدايا  ومعرض ملابس وبازار

خلال الأسبوع الماضي، نظمت جامعة القاهرة عدد من المعارض لشراء ملابس وهدايا بأسعار رمزية من بينها ما قدمته شركة «بازار» بالتعاون مع جامعة القاهرة، من معرض للملابس والإكسسورات أمام كلية التجار. وقدمت الشركة مشغولات يدوية سورية ومصرية وأفريقية، بهدف مساعدة الطلاب على شراء هدايا عيد الأم بأسعار مناسبة.

كما افتتح نائب رئيس جامعة القاهرة، الدكتور سعيد الضو، معرضا للملابس بمبنى قاعة الامتحانات بالتعاون مع نادي روتاري وأنرويل الشروق بهدف تقديم مساعدة لطلاب الجامعة وعرض المنتجات بأسعار رمزية.

وأقامت كلية الحاسبات والمعلومات معرضا بعنوان «شجع المنتج المصري»، بالتعاون مع الشركة المصرية للصناعات الجلدية «باتا».​​​​​​​

بمشاركة «باتا».. حاسبات القاهرة تقيم معرضا بعنوان «شجع المصري»

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير