رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد دعوات الإضراب.. جامعة القاهرة: هنكتفي بإنذار طالب إعلام المفصول

بعد دعوات الإضراب.. جامعة القاهرة: هنكتفي بإنذار طالب إعلام المفصول

قال وكيل كلية الإعلام لشئون التعليم والطلاب جامعة القاهرة، وليد بركات، إن المحاضرات تسير بشكل منتظم بالكلية، نافيا وجود إضراب بين طلاب الفرقة الرابعة بسبب فصل الطالب حسين لطفي.

وأكد لـ«شبابيك»، جدوله الخاص بالمحاضرات شمل مادة البحث لطلاب الفرقة الرابعة، وتواجد بالمدرج أكثر من نصف طلاب.

دعا عدد من طلاب الفرقة الرابعة، للإضراب عن حضور محاضرات اليوم الأحد، اعتراضا على قرار فصل الطالب حسين لطفي.

الطلاب والاتحاد

وأوضح «بركات» أن دعوات الإضراب التي دعا إليها عدد من طلاب الكلية تضامنا مع زميلهم من الممكن أن تكون شملت جزء صغير منهم.

وتذمر عدد من طلاب الفرقة الرابعة لعدم استجابة زملائهم لعمل الإضراب قائلين: «بكرة يكون حد تاني مكان حسين ومحدش هيعرف يتكلم».

وذكر وكيل الكلية لـ«شبابيك» أنهم ليسوا طرفا في قضية الطالب حسين لطفي الآن، والأمر متعلق بقرار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الذي سيصدره فور انتهاء التحقيقات بمجلس الجامعة، وعلى الكلية تنفيذه أي كان.

اتحاد طلاب كلية الإعلام، غاب موقفهم عن متابعة قضية لطفي ولم يصدر بيان يؤيدون فيه الإضراب أو يرفضه.

رد الجامعة

مصدر بالجامعة رفض ذكر اسمه، أكد لـ«شبابيك»، أن اللجنة القانونية تحرص على الأساتذة والطلاب، ومن المتوقع أن تكتفي بإنذار الطالب حال اعتذاره، لأساتذته بكلية الإعلام، خوفا على ضياع مستقبله.

بدوره رفض المستشار الإعلامي لجامعة القاهرة، فتحي عباس، إساءة أي طالب لعضو هيئة التدريس، مؤكدًا أن التحقيق في قضية الطالب حسين لطفي مازالت قيد التحقيق ولم يصدر المستشار القانوني قراره فيها حتى الآن.
يشار إلى أن جامعة القاهرة أجلت نظر قرار فصل الطالب بكلية الإعلام، حسين لطفي، لعدم حضور رئيسة قسم الإذاعة والتليفزيون الدكتورة هبة السمري مجلس التأديب، واستنكر الطالب المفصول لاتهامه بسب العميدة على صفحته الشخصية على فيس بوك، ممطالة إدارة الكلية والجامعة.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير