رئيس التحرير أحمد متولي
 نقابة الصحفيين تطالب بالتحقيق مع وزير الداخلية حول أحداث 4 مايو

نقابة الصحفيين تطالب بالتحقيق مع وزير الداخلية حول أحداث 4 مايو

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، مخاطبة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة من النقابة بتاريخ 28 أبريل 2016 و 4 مايو 2016 ضد وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار ومدير أمن القاهرة بصفتيهما والمتعلقه بتوقيف واحتجاز عدد من الزملاء ومنعهم من دخول النقابة.

وكانت قوات الأمن اقتحمت نقابة الصحفيين في 2 مايو الماضي، وألقت القبض على الصحفيين عمرو بدر محمود السقا من داخلها بالمخالفة للقانون، ومنعت قوات الأمن الصحفيين في 4 مايو من الوصول للنقابة في 4 مايو خلال وقفة احتجاجية لهم.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين على تضامنه الكامل مع نقيب الصحفيين السابق يحيي قلاش والصحفيين جمال عبد الرحيم وخالد البلشي بعد حكم حبسهم عاما واحدا مع إيقاف التنفيذ.

وقضت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، أمس السبت، بتخفيف حبس نقيب الصحفيين السابق يحيى قلاش، والصحفيين جمال عبد الرحيم وخالد البلشي من عامين إلى عاما واحدا مع الإيقاف 3 سنوات في اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين أمنيا" داخل النقابة.

وقرر المجلس بعد اجتماعه اليم الأحد، بتشكيل لجنة من أعضاء المجلس وفريق قانوني للتواصل مع الزملاء وهيئة دفاعهم ومساندتهم بشكل كامل في إجراءات النقض على الحكم الصادر أمام محكمة النقض.

وشدد المجلس في بيان له على التزامه الكامل بالدفاع عن كل الزملاء بحكم واجبه الدستوري والقانوني والنقابي دفاعاً عن مهنة الصحافة وحرية الرأي والتعبير.

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب