رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| ندوة عن «التعداد السكاني» بآداب حلوان

صور| ندوة عن «التعداد السكاني» بآداب حلوان

نظمت كلية الآداب بجامعة حلوان، اليوم الأحد، ندوة عن التعداد السكاني 2017، تحت رعاية الدكتور ماجد نـجم القائم بأعمال رئيس الجامعة، وبحضور مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، محمد عبدالجليل، والدكتورة جيهان البيومي، رئيس قسم الجغرافيا بكلية الآداب، والدكتور محمد زيد، الأستاذ المساعد بكلية الآداب.

وخلال الندوة تحدث عبد الجليل عن أهمية التوعية بأعمال التعداد السكاني الذي يجريه الجهاز في الوقت الحالي، معتبرًا إياه  من أهم وأكبر العمليات الإحصائية لما يوفره من بيانات شاملة عن حجم ونوع التوعية البشرية وخصائصها وتوزيعها الجغرافي، معرفة عدد المنشآت وتفاصيلها.

وأشار مستشار رئيس المركزي للتعبئة والإحصاء، إلى أن عملية التعداد يتم إجراؤها كل 10 سنوات منذ عام 1882، وأن التعداد الحالي الـ14 فى تاريخ التعدادات.

ونبه إلى خطورة الزيادة السكانية قائلا: «الزيادة السكانية لها آثار سلبية متعددة الأبعاد تواجه مصر؛ لارتباطها بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية، وتؤثر مباشرة على جهود المجتمع في كافة المجالات».

وتابع «القيام بعملية التعداد يهدف لإتخاذ القيادة السياسية قرارات تتبنى الخطط المستقبلية؛ للوصول لأهداف التنمية المستدامة التي تنشدها بحلول 2030».

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم