رئيس التحرير أحمد متولي
 وزيرا الإسكان و«التضامن» يفتتحان مؤتمر «الابتكارية في بناء المدن» بهندسة القاهرة

وزيرا الإسكان و«التضامن» يفتتحان مؤتمر «الابتكارية في بناء المدن» بهندسة القاهرة

افتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر جاد نصار، اليوم الإثنين، المؤتمر الدولي السابع بعنوان «الابتكارية في بناء المدن.. آفاق وطموحات»، والذي ينظمه قسم الهندسة المعمارية، بكلية الهندسة جامعة القاهرة في الفترة من ٢٧ إلى ٢٩ مارس الجاري، في إطار الاحتفال بمرور 200 عام على إنشاء الكلية.

كما يضم المؤتمر ملتقي لطلبة الدكتوراه، الراغبين في عرض مقترحات رسائلهم المتعلقة بمضمون «المدن الجديدة» بورش عمل تتيح لهم التفاعل مع الخبراء الدوليين والمحليين، لتطوير محتوي الرسائل العلمية، بالإضافة الى جلسات تقديم الأبحاث العلمية المقبولة للنشر بالمؤتمر، والتي تم تحكيمها بواسطة أساتذة دوليين ومحليين من مختلف الجامعات من مصر وبريطانيا، كندا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، الأردن، وتركيا.

يذكر أن قسم العمارة بكلية الهندسة يقدم برنامجين دراسين لمرحلة البكالوريوس احدهما بنظام الفصلين و الآخر بنظام الساعات المعتمدة و كلاهما معتمدين دوليا من هيئة اليونسكو والجمعية الدولية للمعماريين UIA .

وظهر تخصص العمارة بجامعة القاهرة في التصنيف العالميQS في إصداره الأخير ضمن أفضل ٢٠٠ جامعة في العالم.

حضر المؤتمر كل من وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غادة والي، ووزير الاسكان، الدكتورة مصطفى مدبولي، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، وعميد كلية الهندسة، الدكتور سيد تاج الدين، وتم تنظيم المؤتمر بالتضامن مع منظمة المستقرات العمرانية التابعة للأمم المتحدة.





 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير