رئيس التحرير أحمد متولي
 «ستو» لا يتعرض لمزحة و«آرثر» قاتل محترف في أفلام السهرة

«ستو» لا يتعرض لمزحة و«آرثر» قاتل محترف في أفلام السهرة

تعرض قناة «mbc max» في الثامنة من مساء الثلاثاء، فيلم «Phone Booth»، من بطولة كولين فاريل، كيفر ساذرلاند، وفوريست وايتكر.

تدور أحداث الفيلم حول ستو شيبارد، وهو رجل دعاية ذكي وناجح جدا في مدينة نيويورك، يستطيع تخطي أي مأذق بكلامه المعسول وشخصيته الساحرة وعلاقاته المتشعبة.

يتفق ستو مع عشيقته التي يخون زوجته معها على الإتصال به على كابينة تليفون عمومية، لكنه يرفع السماعة ليجد على الجانب الآخر قاتل محترف مشوش ذهنيا يصوب سلاحه إلى الكابينة.

يدرك ستو إنه لا يتعرض لمزحة عندما يبدأ المجنون في إطلاق رصاصه على كابينة الهاتف، ويجد نفسه متورطا في لعبة ذهنية خطيرة مليئة بالدهاء والفساد.

قتل

وتعرض قناة« mbc2»، فيلم «The Mechanic»، في الثامنة مساءً، بطولة، جيسون ستيثام، بن فوستر، ودونالد سوزرلاند.

تدور أحداث الفيلم حول آرثر بيشوب، هو قاتل من أفضل القتلة المحترفين، فهو يتبع قوانين صارمة ويملك موهبة فريدة من نوعها في القضاء على أهدافه وتصفيتها بطريقة نظيفة جدا.

لكن عندما يتم قتل أعز أصدقاءه هاري، يكلف آرثر نفسه بمهمة جديدة وهي الإنتقام من قاتل صديقه، وتتعقد مهمة آرثر الذي يهوى العمل بمفرده عندما يزوره ستيف نجل صديقه المقتول ويكشف له عن رغبته في الإنتقام لموت والده، ويطلب منه تعليمه مهاراته الخاصة كقاتل محترف.

ويجد آرثر نفسه مضطرا لمساعدة ستيف ويصطحبه في رحلة إلى أعماق عالم القتلة المأجورين، يندمج ستيف بسرعة مع هذا العالم المظلم ويكون ثنائي متميز مع آرثر.

جاسوسية


كما تعرض ذات القناة في العاشرة مساءً، فيلم «Safe House» وهو من بطولة دينزل واشنطن، ريان رينولدز، روبرت باتريك.

أحداث الفيلم تدور حول توبين فروست الجاسوس الأمريكي الذي ينشق عن المخابرات الأمريكية ويقوم بتسريب معلومات لجهات غير معروفة، ثم يهرب ويسلم نفسه للقنصلية الأمريكية فيتم إيداعه داخل أحد المنازل بجنوب أفريقيا لحين التحقيق معه.

هذا المنزل يطلق عليه المنزل الآمن، يتعرض الى هجوم من مجموعة من المرتزقة محاولين التخلص من توبين فروست الذي يتمكن من الهرب برفقة مات.

ويجب الآن على توبين فروست ومات أن يبقيا بعيدا عن أنظار المسلحين حتى يتمكنا من الوصول الى منزل آمن آخر.

صداقة

وفي منتصف الليل، أنتم على موعد مع فيلم «End of Watch»، بطولة جاك جيلينهال، مايكل بينا،  وآنا كندريك.

تدور أحداث الفيلم حول رجلا الشرطة براين ومايك، في جنوب وسط لوس أنجلوس، ويتجول في الشوارع للقيام بدوريات لمواجهة عصابات اللاتيني والتي تدخل في صراع على السلطة مع السود.

يكتب لبراين ومايك الحظ بضع مرات، عندما يحبطان صفقات كبيرة مخدرات للإتجار بها وكذا احباط محاولات للإتجاربالبشر.

لذلك تصدر أوامر من المنظمة المكسيكية للتخلص منهما، وخلال الفيلم نتعرف على زوجة مايك الحامل والتي تزوجها أثناء دراستها بالمدرسة الثانوية.

ونشاهد رحلة بحث براين عن رفيقة الروح، والخلافات الداخلية في صفوف شرطة لوس انجليس لتحدث الكثير من المفارقات.

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل