رئيس التحرير أحمد متولي
 طالبات بكلية البنات جامعة عين شمس: سقطونا بنسبة 70%.. والعميدة ترد

طالبات بكلية البنات جامعة عين شمس: سقطونا بنسبة 70%.. والعميدة ترد

اشتكى عدد من طالبات كلية البنات جامعة عين شمس، رسوب 70% من قسم الاجتماع في عدد من مواد الترم الأول، وخاصة مادة «علم اجتماع ريفي»، والتي تدرسها الدكتورة عالية حبيب.

شبابيك حصل على نتيجة الترم الأول لطالبات الفرقة الثانية شعبة الاجتماع، للعام الدراسي 2016-2017، والتي أظهرت رسوب عدد كبير منهن، ليس فقط في مادة «علم اجتماع ريفي»، مما أحدث غضب بين الطالبات دفعهن للشكوى.

وتواصل عدد من طالبات الفرقة الثانية مع «شبابيك»، وأكدن ذهابهن لعميدة الكلية الدكتورة رقية شلبي، ليطالبوا بإعادة تصحيح أوراقهن، وكان بمكتبها رئيس قسم الاجتماع الدكتورة عالية حبيب والتي قالت للطالبات: «كويس انتوا اصلا دفعة فاشلة وعقبال الترم التاني».

حاول شبابيك التواصل مع الدكتورة عالية ولم يتسنى له ذلك، إلا أنها نشرت عبر جروب لقسم الاجتماع على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،  منشور قالت فيه: «بناتي طالبات الفرقة الثانية صدمت من كلمات رددتوها على لساني لم تصدر عني وأفعال لم أقم بها».

بدروها نفت عميدة كلية البنات الدكتور رقية شلبي تهديد رئيسة قسم الاجتماع للطالبات قائلة: «كلام الطالبات والدكتورة كان قدامي مفيش حاجة من اللى بيقوله صح».

وأوضحت العميدة لـ«شبابيك»، أن من تقدم بالشكوى طالبات الانتساب وليس الانتظام وعددهن 110 طالبة،وتقرير الكنترول يثبت حصول 4 طالبات تقدير جيد جدا، و27 جيد، و42 طالبة تقديرهن مقبول، كما غاب 7 عن أداء الامتحان.

وتؤكد أن هذه النسبة تنفي ما يدعيه بعض الطالبات من رسوب 70% منهن.

نتيجة الطالبات

المصدر


  •  

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة