رئيس التحرير أحمد متولي
 شريف عامر: اشتغلت في الإعلام بالواسطة

شريف عامر: اشتغلت في الإعلام بالواسطة

حكي مقدم برنامج يحدث في مصر على فضائية MBC مصر، شريف عامر، كيف ساعده والده الصحفي، منير عامر، في الاشتغال بالعمل الإعلامي، قائلا"والدي شغلني مترجم في مجلة صباح الخير الصادرة عن مؤسسة روزاليوسف، لأنه أحد مؤسسي المجلة".

وتابع عامر خلال كلمته بورشة «المعايير الأخلاقية والمهنية في الفضائيات المصرية»، والتي نظمتها كلية الإعلام جامعة الأزهر، اليوم الإثنين، «مستمرتش أكتر من شهرين لان في يوم من الأيام مع إني وصلت ل ١٥٠ جنيه، بس الشهر دا متنشرلشيش خبر طول الشهر ودا معناه إني واخد الفلوس علشان أبويا ومن ساعتها مروحتش تاني».

وأضاف «الواسطة دخلتني امتحان التحرير والترجمة بس منجحتنيش هي فرصة مش أكتر، وهم كانوا محرجين من إن ابن منير عامر يمشي بالطريقة دي، الواسطة ممكن تديلك أول فرصة لكن لو أنا شغلتك بواسطة ومشيت هييجي حد مكاني يمشيك ويجيب غيرك».

وعن تركه لقناة الحياة والانتقال للعمل بـ MBC قال عامر إنه يعتذر عن العمل في مؤسسة واحدة أكثر من خمس سنوات، موضحا أنه عندما يصل لمرحلة عدم القدرة على الإضافة لمكان عمله والتطوير من نفسه يبحث عن مكان آخر تتوافر به عوامل النجاح.

وشبه عامر من يعمل في مكان واحد كل تلك الفترة بالفراشة المحتجزة داخل كوب زجاجي تتحول حركاتها لعادة ويضمر كل ما بداخلها، مشيرا أنه لم ينتقل لـ MBC إلا بعد أن تهيأت له عوامل النجاح «لو لقيت فرصة إنك تغير شغلك غير لإن المشاهد هيبعد عنك وهيمل».

حضر الورشة التي شهدت حضور كبير من جانب الطلاب، عميد الكلية، الدكتور عبد الصبور فاضل، ووكيل الكلية، الدكتور أحمد زارع، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة