رئيس التحرير أحمد متولي
 تمتلك ساعة «أندرويد وير»؟.. إليك 5 نصائح فعالة لإطالة عمر البطارية

تمتلك ساعة «أندرويد وير»؟.. إليك 5 نصائح فعالة لإطالة عمر البطارية

تمتلك ساعة أندرويد وير؟.. إذا أنت تعلم ذلك الشعور المزعج عند نفاذ بطارية ساعتك في منتصف اليوم أو عند حاجتك إليها.. إن كنت ترغب في المحافظة على بطارية ساعتك العاملة بنظام أندرويد وير فإليك 5 نصائح فعالة لإطالة عمر البطارية.

ضبط السطوع

من الأشياء التي لا يتلفت إليها مستخدمي ساعات أندرويد وير هي ميزة ضبط السطوع التي تقلل بشكل كبير من استهلاك البطارية.

ويُمكن للمستخدمين ضبط السطوع من خلال الساعة مباشرة ودون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي، وذلك من خلال الإعدادات Settings ومن ثم التوجه إلى ضبط السطوع Adjust Brightness بعدها ستلاحظ وجود 5 مستويات من السطوع أعلاها المستوى الأول، لذا يُمكن أن تخفض سطوع الشاشة بشكل دائم للمستوى الرابع وفي حال حاجتك لرفع السطوع فلن يستغرق الأمر سوى عدة ثواني.

تفعيل وضع عدم الإزعاج

كثرة الإشعارات والتنبيهات التي تتلقاها على ساعاتك الذكية تؤثر بشكل مباشر على عمر البطارية، لذلك إن كنت في وضع لا تريد خلاله تلقي إشعارات فمن الأفضل أن تعتمد على وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb وتستفيد من إطالة عمر البطارية وكذلك تريح نفسك من تدفق الإشعارات.

وبنفس الكيفية التي يعمل بها وضع عدم الإزعاج على نظام أندرويد، سيكون بوسعك تعطيل كافة الإشعارات على ساعتك الذكية بنظام أندرويد وير باستثناء المنبه.

تعطيل ميزة الإمالة Tilt

يُمكنك الاستفادة من وضع Tilt to wake لإضاءة شاشة الساعة تلقائياً عند رفع ذراعيك، لكن مع كثرة الحركات التي تقوم بها خلال اليوم فإن شاشة الساعة ستضيئ عدة مرات عن طريق الخطأ، لذا فإن تعطيل هذه الميزة سيساعدك في تخفيض استهلاك البطارية من خلال تقليل عدد مرات إضاءة الشاشة.

ولتعطيل هذا الوضع اذهب إلى تطبيق أندرويد وير على هاتفك الذكي تم اذهب إلى الخيارات وقم بسحب الخيار Tilt to wake على وضع الإيقاف.

تعطيل ميزة Always-on

قد تفقد ساعتك الذكية الكثير من فاعليتها عند تعطيل هذا الوضع الذي يسمح لك بمطالعة الوقت والتاريخ والإشعارات دون الحاجة لتشغيل الشاشة في كل مرة.

لكن للأسف فإن وضع Always-on يعتبر أحد أكثر الأوضاع استنزافاً لبطارية الساعة، لذا يُمكنك أن تقوم بتعطيل الوضع عند عندم حاجتك إليه على الأقل.

تفعيل وضع المسرح

كما يُمكنك الاستفادة من وضع المسرح Theater Mode لكتم كافة الإشعارات من الساعة بما في ذلك الاهتزاز وإيقاف تشغيل الشاشة.

الوضع بالأساس مخصص لمنع أي ضوء صادر من الشاشة عند التواجد في قاعات مظلمة كالسينما حتى لا تسبب إزعاج للآخرين، ومن خلاله لن يكون بإمكانك تشغيل الساعة عند الضغط على الشاشة مرة واحدة فقط.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر