رئيس التحرير أحمد متولي
 الداخلية توافق على نقل أحمد الخطيب لمستشفى خاص

الداخلية توافق على نقل أحمد الخطيب لمستشفى خاص

وافقت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء على نقل أحمد الخطيب، الطالب بكلية البايوتكنولوجى بجامعة مصر، إلى إحدى المستشفيات الخاصة للعلاج من إصابته بمرض «الليشمانيا الحشوية».

وأكدت الداخلية في بيان لها، أن النزيل أحمد عبد الوهاب محمد الخطيب - مودع بليمان طره ، محكوم عليه بالسجن المشدد لمدة عشرة سنوات، فى القضية رقم 6357 لسنة 2014 ج الشيخ زايد بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية،

وأضافت أن الخطيب عانى فى الفترة الأخيرة من نقصان فى الوزن مع شحوب بالوجه وتراجع فى مستوى المجهود وبإجراء تحليل دم تبين وجود نقص ملموس بالهيموجلوبين ، وعدد خلايا الدم البيضاء ، ووجود ارتفاع فى نسبة الحديد وسرعة الترسيب، وتم ترحيل النزيل من محبسه الأصلى بليمان 430 إلى مستشفى ليمان طره والتى بادرت بعرضه على مستشفى المنيل الجامعى ومعهد الأورام لفحصه.

وتابعت الداخلية: وقد أثبتت الفحوص الطبية وجود طفيل " الليشمانيا الحشوية " وهو مرض ينتقل عن طريق التعرض للدغ من حشرة " الساندى فلالى أو ذبابة الرمل "وهى حشرة غير متواجده  بالبلاد وموطنها العراق وسوريا ومن خصائص المرض الذى تسببه لدغتها الكمون لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى عام قبل ظهور الأعراض.

 

المصدر

  • اليوم السابع

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم