رئيس التحرير أحمد متولي
 رد موظفات جامعة القاهرة على اتهام جابر نصار لهن بالتقصير

رد موظفات جامعة القاهرة على اتهام جابر نصار لهن بالتقصير

«شئون الطلاب» مكان به كثير من الوجوه الغاضبة، ينفر من التواجد به كثير من الطلاب؛ لتعطيل مصالحهم وأوراقهم، وهذا ما أكد عليه رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، في أحد المؤتمرت، بأن مصر تعاني من البيروقراطية، موضحا «بعض موظفات شئون الطلاب بتقعد تاكل فول وتفطر وتسيب الطلبة واقفين في الشمس».

استطلع «شبابيك» رأي بعض موظفات جامعة القاهرة- رفضوا ذكر أسمائهن- للتعليق على ماقاله رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، وللتعرف على سبب تعطيل الطلاب.

ضغط الشغل

تبرر إحدى موظفات كلية دار العلوم أن الضغط وكثرة الأعمال  المطلوبة أحيانا تدفعهم لترك الطلاب خارجا في الشمس، وهو ما يدفع الطلاب للشكوى من الموظفين بدعوى تعطيل أوراقهم المطلوبة.

ترك الطلاب أمر قديم

وبكلية الحقوق، استنكر أحد الموظفين ما قاله رئيس الجامعة، موضحا أن ترك الطلاب أمر قديما بالسنوات الماضية، مضيفا حاليا الجميع يعمل بكل جهده بالرغم من عدد الطلاب المتزايد كل عام مع قلة أعداد الشبابيك القليلة والتي تتسبب في وجود ضغط.

مبنشتغلش عند الطالب

وعلى الرغم من تأكيد إحدى الموظفات بكلية الآداب، على وضعها لمصلحة الطالب في المقام الأول، لفتت أن هناك بعض الطلاب، الذين يجرونها على عدم الاحترام نتيجة أسلوبهم، قائلة: « بيحسسوني إني بشتغل عندهم، وفي ناس بتجبرني احترمهم».

الروتين السبب

وأرجعت موظفة بكلية دار العلوم تعطيل الطلاب، إلى الإجراءات الروتينية التي وصفتها بالمُعقدة، مضيفة «مع ذلك نحن مُجبرين على معاملة الطلاب بطريقة حسنة، وهم لا يفعلون ذلك».

وأشارت أُخرى بكلية التخطيط العمراني أن الكليات ذات الأعداد القليلة من الطلاب، أسهل في إنجاز الأعمال بصورة أسرع مقارنة بالكليات الأُخر، مؤكدة أن الطلاب هم المتحكمين في طريقة تعامل الموظفين معهم من خلال أسلوبهم.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير