رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة الأزهر في أسبوع.. الطلاب يشكون نقص الأغذية وشريف عامر في «إعلام»

جامعة الأزهر في أسبوع.. الطلاب يشكون نقص الأغذية وشريف عامر في «إعلام»

يستعرض «شبابيك» في هذا التقرير أبرز الأحداث التي شهدتها جامعة الأزهر خلال أسبوع.

حاور موقع شبابيك القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر السابق الدكتور إبراهيم الهدهد حول فترة قيادته للجامعة، وخلال الحوار تحدث الهدهد عن التواجد الأمني دخل الحرم الجامعي، وعلاقته بجامعة الإخوان المسلمين في قريته.

إبراهيم الهدهد: طلاب الأزهر وجنود الداخلية إخوات، وهذه حقيقة علاقتي بالإخوان

حوار رئيس جامعة الازهر مع شبابيك

طلاب المدينة يشكون نقص الأغذية:

نشر موقع شبابيك تقرير الأسبوع الماضي، رصد فيه  شكاوى طلاب المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، حول نقص الأغذية التي تُقدم لهم بمطعم المدينة، ما دفعهم لنشر صور الوجبات التي يحصلون عليها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك والمجموعات الخاصة بهم.


 

طلاب بمدن الأزهر يشتكون نقص الأغذية.. ومسئولون: الدولار السبب​​​​​​​

المؤتمر العلمي  بكلية  العلوم:

أطلقت كلية العلوم بجامعة الأزهر، يوم الإثنين الماضي المؤتمر العلمي التاسع تحت عنوان «الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة»، وذلك في قاعة الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.

وأشار وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان خلال المؤتمر إلى أن الأزهر يعتني بالجوانب النظرية والتطبيقية مثل الجوانب الشرعية، مستدلا بالفعاليات التي تنظمها كليات الجامعة بمختلف تخصصاتها في إطار دور الأزهر ومشاركته الفاعلة في كافة القضايا المجتمعية.


 

وحذر من عدم الاستخدام الأمثل للطاقة الطبيعية التي قد تنقلب من نعمة إلى نقمة، مشددا على ضرورة الموازنة بين استخدام الطاقة والبيئة وعقد صلح بينهما ليتمتع الناس ببيئة صحية وطاقة  آمنة.

عباس شومان: يجب عقد صلح بين الطاقة والبيئة لضمان الأمان

 

ورشة للطلاب  إعلام الأزهر:

نظمت كلية الإعلام يوم الإثنين الماضي ورشة للطلاب الكلية تحت عنوان «المعايير الأخلاقية والمهنية في الفضائيات المصرية»، حاضر فيها الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج يحدث في مصر على فضائية MBC.


 

وحكى عامر عن مساعدة والده الصحفي، منير عامر، في الالتحاق بالمجال الإعلامي قائلا «والدي شغلني مترجم في مجلة صباح الخير الصادرة عن مؤسسة روزاليوسف، لأنه أحد مؤسسي المجلة».

وأضاف «الواسطة دخلتني امتحان التحرير والترجمة بس منجحتنيش هي فرصة مش أكتر، وهم كانوا محرجين من إن ابن منير عامر يمشي بالطريقة دي، الواسطة ممكن تديلك أول فرصة لكن لو أنا شغلتك بواسطة ومشيت هييجي حد مكاني يمشيك ويجيب غيرك».

شريف عامر: اشتغلت في الإعلام بالواسطة

 

نجم الأزهر:

نظمت مجموعة من طلاب جامعة الأزهر مسابقة لاكتشاف المواهب الطلابية بعنوان «نجم الأزهر»، الإثنين الماضي، بالقاعة المركزية في الجامعة العمالية بمدينة نصر.

 وقدم الطلاب عددا من الفقرات لاستعراض مواهيهم من بينها «الغناء وإلقاء الشعر والإنشاد الديني والرسم والتصوير والكتابة»، بحضور الفائز بلقب أمير الشعراء، الدكتور علاء جانب. وفاز بالمركز الأول في الإنشاد الديني الطالبة بكلية الصيدلة، وردة أحمد، وفي التصوير الطالب إبراهيم البنا، وفي الكتابة الطالبة زينب سامي. ويفوز المتسابقين بالحصول على أعلى أعداد في تصويت الجمهور المشارك في المسابق.

 

في مسابقة المواهب.. تعرف على أسماء الفائزين بلقب «نجم الأزهر«

 

سمير وجيه

سمير وجيه

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، ومهتم بريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة مقيم بمحافظة الشرقية