رئيس التحرير أحمد متولي
 نقابة التدريس المستقلة لـ«لمجلس الأعلى»: دافعوا عن استقلال الجامعات

نقابة التدريس المستقلة لـ«لمجلس الأعلى»: دافعوا عن استقلال الجامعات

استنكرت النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس توصيات لجنتي التعليم والصحة في مجلس النواب بعزل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، لاتهامه بمخالفة الأمانة العلمية واستغلال منصبه.

وأكدت النقابة في بيان لها، اليوم الخميس، رفضها لما نسب إلى رئيس جامعة المنصورة، مضيفة أن الاتهامات الموجهة للقناوي غير صحيحة، لأن لجنة التحقيق المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات أثبتت عد التلاعب في الأبحاث بكلية الطب.

اتهامات للبرلمان بتصفية حسابات.. نائبة تحشد لجنة التعليم للإطاحة برئيس جامعة المنصورة

وأشارت إلى أن هذه الاتهامات تسيء إلى الجامعات المصرية بشكل عام في الوقت الذي تحتاج فيه إلى الإصلاح وتحسين الأحوال والتقدم في التصميفات.

وأوضح البيان أن المجلس الأعلى للجامعات هو المعني بعزل رؤساء الجامعات من خلال طلب يقدمه لرئيس الجمهورية.

واختتم البيان «تطالب النقابة المجلس الأعلى للجامعات بالدفاع عن استقلال الجامعات، والقيام بدورهم في الاستجابة للحقوق المذكورة لأعضاء هيئة التدريس فبدونها لن يحدث بحث علمي حقيقي أو تطوير للتعليم الذي لن يحدث بالتصريحات، ومقارنةً ما يقومون به من دفاع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس بما تفعله قيادات الجهات الأخرى في الدولة، ووقتها سينال المجلس التأييد الكامل من أعضاء هيئة التدريس وفي مقدمتهم النقابة المستقلة لأعضاء هيئة التدريس».

وكانت اللجنة المشتركة من لجنتي الشؤون الصحية، والتعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أصدرت  توصيتها، الثلاثاء، بعد أن جمعت الدكتورة إيناس عبدالحليم توقيعات ضد رئيس الجامعة لإقالته بشأن مخالفات الأمانة العلمية للأبحاث والمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

الدكتور محمد كمال يكتب: دفاعا عن الحق وليس رئيس جامعة المنصورة

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر