رئيس التحرير أحمد متولي
 «نحو طب أسنان متميز».. جامعة القاهرة تطلق مؤتمرها الدولي الخامس

«نحو طب أسنان متميز».. جامعة القاهرة تطلق مؤتمرها الدولي الخامس

تفتتح كلية طب االأسنان جامعة القاهرة، الثلاثاء 4 أبريل المقبل، المؤتمر الدولى الخامس تحت عنوان «قفزة نحو طب أسنان متميز»، بفندق ريتز كارلتون.

يشهد الافتتاح حضور كل من  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار.

وتستمر أعمال المؤتمر  خلال الفترة من 4 إلى 7 أبريل،  ويستهدف تبادل الخبرات والتعرف على كل ماهو جديد في مجالات طب الأسنان وأساليب التدريب والتعليم الحديثة  لطب الأسنان، ودعم التواصل المعرفي  في مجالات طب الأسنان المختلفة بين شباب الأطباء.

وقال عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، الدكتور عمرو أبو العز، إن المؤتمر يشهد نقلة نوعية في المحتوى العلمي، لمشاركة العديد من أساتذة طب الأسنان  والخبراء المصريين والأجانب، مشيرا إلى أن البرنامج العلمي للمؤتمر يشمل نحو 80 محاضرة علمية و15 ورشة عمل بمشاركة نخبة من الأساتذة من مختلف الجامعات المصرية ومحاضرين من «ألمانيا، اليونان، لبنان، البرازيل، تركيا، العراق، السودان، ودولة الامارات العربية».

وأضاف أبو العز، أن المؤتمر سيناقش التقنيات الجديدة في غرس الأسنان، استخدمات الليزر، علاج اضطرابات النوم، تقويم الأسنان، علاج الليزر، جراحة الوجة والفم والفكين، إضافة إلى الطرق الجديدة فى تجميل الأسنان والعناية بالبشرة .

وتشهد فعاليات المؤتمر، تكريم عدد من رواد طب الأسنان، وعمداء كلية طب الاسنان بجامعة القاهرة السابقين، وأبناء الكلية الحاصلين علي مراكز دولية، وعدد من قدامي الخريجين، إلى جانب عدد من رموز المجتمع الذين أسهموا في دعم الدور المجتمعي للكلية.

 كما تكرم إدارة المؤتمر مستشفى أبو الريش للأطفال والمعهد القومي للأورام لدورهما  في خدمة المجتمع  مع تسليط الضوء علي الخدمات الصحية المجانية التي تقدمها مستشفيات جامعة القاهرة  .

ويقام علي هامش أعمال المؤتمر معرض يشارك فيه 65 عارض من كبرى الشركات المصرية والأجنبية المتخصصة في أجهزة ومستلزمات طب الأسنان.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير