رئيس التحرير أحمد متولي
 هيلتون لوكيشن.. استوديو بأسيوط يجمع بين أمريكا والريف والبدو

هيلتون لوكيشن.. استوديو بأسيوط يجمع بين أمريكا والريف والبدو

استطاع محمد جمال أن يدمج الريف والحضر والبدو في مساحة 350 مترا على هيئة استوديو تصوير بإحدى ضواحي محافظة أسيوط.

يضم الاستوديو 32 حائطا يعبّرون عن بيئات مختلفة حسب طبيعة الديكور والرسومات، لتغنيك عن التنقل بين هذه الأماكن على أرض الواقع.

«هيلتون لوكيشين».. استوديو تصوير بمحافظة أسيوط قرر الاستغناء عن الفوتوشوب وبرامج تركيب الصور، ليخلق بنفسه البيئة التي يريد «الزبون» أن يعيشها من خلال الصورة.

وُلدت الفكرة في محافظة أسيوط من 6 أشهر، ويعتبر نفسه الأول بالصعيد الذي يحتوي على مناظر حقيقية: «الحوائط بتخلي الشخص يتعايش بداخلها» يقول مؤسس اللوكيشين، محمد جمال.

يستقبلك اللوكيشن بسلالم متعددة لأسفل، وبنهايتها تواجهك حائط لبوابة تمكنك بأخذ أكثر من صورة مختلفة وبزوايا متنوعة، وبعدها ستقابل حوائط متنوعة بين الريفي والعالمي، والديكورات والإضاءة.

صورة من داخل الاستوديو


المشربية والبلكونة والكوخ

صممت الحوائط بمعرفة مهندسين متخصصين في الديكور للخروج بالصورة الأنسب، وتتعدد مسميات الحوائط كالتالي «أوسكار أميركا - باب خزفي - بيت إضاءة – الطوابية – المشربية – البلكونة – الكوخ» بالإضافة للديكورات المختلفة التي لا تحمل مسميات.

أحد المناظر بالاستوديو

مميزات اللوكيشن

يستهدف اللوكيشن تقديم شكل جديد للعملاء سواء أفراد أو عروسين أو للمصورين الذين يريدون استئجار المكان، ويسمح باستقبال 5 عرائس في وقت واحد.

يقول محمد «كتير من المصورين بيعانوا من اختيار أماكن التصوير، وأحيانا بتكون أماكن ثابتة وبيحصل ملل، لكن في هيلتون لوكيشين دايما بنجدد الأشكال والحوائط والإضاءة عشان نقدم شكل مختلف».

منظر آخر من داخل الاستوديو

ما يميز التصوير في لوكيشين «إن دور» هو إمكانية استخدامه في أي وقت وتحديد المناظر المطلوبة، بخلاف الأماكن المفتوحة «أوت دور» التي تجبرك على التصوير في وقت محدد وعدم إمكانية التصوير بعد غروب الشمس.

محمد يروّج لمشروعه قائلا: في الأماكن المفتوحة ينحصر التصوير على منظر واحد، بخلاف لوكيشين الحوائط الذي يوجد به أكثر من منظر ويمكن التصوير في أي وقت باستخدام نوعيات إضاءة مناسبة.

الأسعار

تقدر تكلفة استئجار المكان 500 جنيه، وفي حال الاستعانة بمصور من العاملين باللوكيشين فتبدأ الأسعار من 1400 جنيه شاملة تأجير المكان وألبوم الصور والفتوسيشين.

الاستوديو متاح يوميا من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 12 ليلا.

عروسان يوم الزفاف

 

 

 

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني