رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير مدينة الأزهر بـ«تفهنا» عن أزمة «البيض»: شركة التوريد متعسّرة

مدير مدينة الأزهر بـ«تفهنا» عن أزمة «البيض»: شركة التوريد متعسّرة

كشف مدير المدينة طلاب جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، إبراهيم حمروش، أسباب أزمة التغذية بمدينة الطلاب.

وقال في تصريح لـ«شبابيك» إنه تم استبدال وجبات الفراخ بـ«البيض» بسبب تعسّر الشركة التي تعاقدت معها المدينة في توريد وجبات فراخ بسبب الحالة الاقتصادية وغلاء الأسعار وارتفاع سعر الدولار، مضيفا أن الطلاب يحصلون على وجبات البيض 4 أيام في الأسبوع ووجبات لحوم 3 أيام في الأسبوع.

وأشار «حمروش» إلى أن الاتفاق المبرم بين المدينة والشركة ينص على توفير وجبات فراخ 3 أيام ووجبات لحوم 3 أيام ووجبة تونة يوم واحد وآخر لوجبة البيض.

اقرأ أيضا◄ حرمان طلاب المدينة الجامعية بـ«تفهنا» من وجبة الفراخ.. كل الأيام بيض (صور)

ويحصل طلاب المدن الجامعية الأزهرية في القاهرة على الوجبات التالية بترتيب الأيام بدءا من الجمعة «فراخ، بانيه، لحوم، فراخ، سمك، بانيه، لحوم»، بينما يحصلون على البيض في وجبات الإفطار أو العشاء وليست في الغداء.

وأكد مدير المدينة أن رئيس الجامعة والمستشار القانوني لجامعة الأزهر على علم باستبدال الوجبات، نظرا لتعسّر امكانية توريد الفراخ.

وأوضح أنه بحسب العقد المبرم بين الطرفين، يتم توقيع عقوبة الغرامة على الشركة بسبب عدم توريد الفراخ، وتذهب هذه الغرامة لخزينة الجامعة.

اشتكى طلاب المدينة الجامعية لفرع الأزهر بتفهنا الأشراف من سوء التغذية وتغيير الوجبات الأساسية واستبدالها بـ«البيض»، ودشن عدد منهم حملة بعنوان «لا للتفرقة.. لا للبيض» وعلقوا منشورات على جدران مبنى المدينة الجامعية، للإعلان عن رفضهم استبدال الوجبات.

اقرأ أيضا◄ طالبوا بحقهم في وجبات المدينة.. «شريعة تفهنا» تهدد الطلاب بالفصل

وحذرت إدارة كلية الشريعة والقانون طلاب المدينة الجامعية وهددتهم بالفصل الإداري والإحالة لمجلس التأديب، بسبب لصق مطبوعات على الجدران استنكروا خلالها تخصيص 4 أيام لوجبة البيض وإلغاء وجبات الفراخ.

ويتكون مبنى المدينة الجامعية فرع الأزهر بتفهنا الأشراف من 7 أدوار، يضم 600 طالب موزعين على غرف ثلاثية وغرف سداسية.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.