كشفت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، الدكتورة رقية شلبي، عن نسب نجاح شعبة الاجتماع أدبي للفرقة الثانية، انتظام في المقررات كالتالي: «مادة نظريات علم الاجتماع نسبة النجاح بها 59%، ولغة أوربية 87%، وفلسفة حديث 88%، والمرأة والسياسة السكانية 81% ومناهج البحث الاجتماعي 72%، وعلم الاجتماع الريفي 67%، وعلم الاجتماع العائلي 88%».

وأكدت لـ«شبابيك»، أن كل طالبة حصلت على تقدير (ضعيف) في إحدى المواد عليها انتظار درجات الرأفة والتي قد تصل إلى 35 درجة، وستضاف بعد امتحانات الترم الثاني للعام الدراسي الجاري 2017.

وعن نسب مقررات الشعبة لطالبات الانتساب أوضحت: «مادة نظريات علم الاجتماع نسبة النجاح بها 43%، ولغة أوربية 71%، وفلسفة حديث 51%، والمرأة والسياسة السكانية 79% ومناهج البحث الاجتماعي 41%، وعلم الاجتماع الريفي 76%، وعلم الاجتماع العائلي 84%».

وعن أسباب تراجع نسب مواد «نظريات علم الاجتماع  ومناهج البحث» لطالبات الانتساب عللت العميدة ذلك عدم إلتزام الطالبات بالمقررات وترك نماذج الامتحانات دون إجابة، بسبب عدم مذاكرة المادة من قبل الطالبة، ورفعت العميدة أسباب تراجع النتائج لنائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي.

جاء ذلك بعد شكوى عدد من طالبات الفرقة الثانية شعبة الأدبي، بكلية البنات جامعة عين شمس، رسوب 70% من قسم الاجتماع في عدد من مواد الترم الأول، وخاصة مادة «علم اجتماع ريفي».

بعد شكوى رسوب 70% من «بنات عين شمس».. فتح باب الالتماسات لإعادة التصحيح

 




0
2
38
4
2
2
34

شارك المقال


صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك