رئيس التحرير أحمد متولي
 تحدي وكوميديا وأكشن.. هذا المزيج تجده في أفلام السهرة

تحدي وكوميديا وأكشن.. هذا المزيج تجده في أفلام السهرة

تعرض قناة «MBC2» في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، فيلم «Speed Racer».

«سبيد» شاب يملك موهبة غريزية لسباقات السيارات، هدفه الأساسي في الحياة هو الفوز ببطولة رالي البوتقة لسباقات السيارات التي مات شقيقه الأكبر أثناء تنافسه فيها.

يدين «سبيد» بالولاء لشركة والده ووالدته ويبدأ في تجريب سيارة جديدة صممها له والده ليتسابق بها، وعندما يصله عرض مغري من شركة أخرى، يرفض على الفور.

يغضب صاحب الشركة الأخرى من «سبيد» ويسعى إلى ضمان عدم فوزه في أي سباق يشترك فيه، لكن سبيد يكتشف إن مالك الشركة يتلاعب بنتائج السباقات من أجل مصالح الشركات الكبيرة.

يستعين سبيد بتشجيع والديه وحبيبته تريكزي ويقرر الإشتراك في رالي البوتقة لإنقاذ أعمال عائلته ورياضة سباقات السيارات.

تعرض قناة «MBC2» في الساعة الثامنة مساء، فيلم « Captain America: The First Avenger ».

 في عام 1942، تدخل أمريكا الحرب العالمية الثانية، وفي نفس الوقت يصاب «ستيف روجر» بالإحباط من فشله في الالتحاق بالخدمة العسكرية بسبب ضعف إمكانياته البدنية.

يتغير كل شيء عندما يجنده الدكتور «إرسكين» لإجراء  بتجربة علمية لتحويله إلى جندي خارق، فيقرر ستيف إثبت شجاعته وذكاءه وضميره ويوافق على خوض التجربة.

يموت الدكتور «إرسكين» في عملية اغتيال من منظمة أبحاث نازية سرية تحت قيادة «جوهان شميدت» فيساء استخدام «ستيف» ويتحول إلى أيقونة دعائية لا فائدة منها.

لكن عندما يحتاجه رفقاءه، يلبي «ستيف» نداءهم ويذهب معهم في مغامرة ناجحة يثبت خلالها للجميع أنه كابتن أميريكا، ليبدأ حربه ضد «جوهان شميدت».

تعرض قناة «MBC2» في الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، فيلم «V for Vendetta».

تدور أحداث الفيلم الشهير في مستقبل خيالي يسيطر فيه نظام شمولي ظالم على الحكم في بريطانيا، ليعيش المواطنون وسط حالة من الذعر من ملاحقة أجهزة الأمن الفاسدة لكل معارض أو صاحب رأي مخالف لأصحاب السلطة.

في ظل هذا المجتمع الصعب يحاول البطل الغامض ذو القناع المبتسم المعروف بالحرف اللاتيني  «V» أن يقود ثورة شعبية للتخلص من النظام الحاكم الفاسد. وذلك عبر خطة فوضوية يقوم فيها بتفجير مبنى البرلمان لتندلع الثورة.

المصدر

  • MBC2

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر