رئيس التحرير أحمد متولي
 الكلية تحقق.. دكتور بإعلام القاهرة يطلب رشوة مالية من الطلاب

الكلية تحقق.. دكتور بإعلام القاهرة يطلب رشوة مالية من الطلاب

اتهم عدد من طلاب الفرقة الثانية قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أستاذ «المادة الإعلامية بلغة الأجنبية»، ياسين لاشين، بابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل نجاحهم.

الطالب كريم الجمال، أكد أن ياسين لاشين، طلب في أحد محاضراته بقاعات الامتحانات هدية «تماثيل وجلود حيوانات»، لافتتاحه «كوفي شوب».

وأوضح لـ«شبابيك» أن الطلاب جمعوا مبلغ 1000 جنيه وقدموا له ثلاث هدايا كعرف متبع على مدار السنوات السابقة، مضيفًا على الرغم من ذلك لم يَسلم الطلاب وهددهم خلال الترم الجاري بالرسوب فى مادته إذ لم يقوموا باحضار هدية أخرى تقدر قيمتها بـ4 الآف جنيه.

تقديم شكوى للعميدة

دشن عدد من طلاب الكلية حملة ضد فساد أحد أعضاء هيئة التدريس، رافعين شعار «مش هنخاف مش هنطاطى احنا كرهنا الصوت الواطى».

وجمع عدد منهم توقيعات لتقديم مذكرة لعميدة الكلية، حول ما يقوم به، عضو هيئة التدريس، ياسين لاشين، للتدخل لإتخاذ الإجراء المناسب ضده.

الطالب محمد فريد، يقول إن الأمر تكرر سابقا مع الدفعات القديمة، مشيرا إلى جلب الطلاب هدية منذ أسبوعين لإلغاء جزء من المنهج.

ويرى «فريد» أن ما يحدث هو تضارب مصالح وما يفعله أستاذ المادة من إجبار ليس من حقه، مشيرا إلى أن الطلاب يخشون الحديث فيتغافلون عن حقوقهم.

المشكلة قيد التحقيق

بدوره أكد وكيل كلية الإعلام، لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وليد بركات لـ«شبابيك» أن عميدة الكلية، الدكتورة جيهان يسري، حولت الأمر للشئون القانونية، بناء على ما نشره الطلاب، قائلًا:«الموضوع قيد التحقيق».

وحاول محرر شبابيك التواصل مع أستاذ المادة الدكتور ياسين لاشين، للحديث حول ما يتهمه به الطلاب لكنه لم يرد على هاتفه الخاص.

 

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير