رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التعليم العالي تتوعد منى برنس: السمعة الحسنة أساس الاستمرار في العمل

وزارة التعليم العالي تتوعد منى برنس: السمعة الحسنة أساس الاستمرار في العمل

توعدت وزارة التعليم العالي، في بيان لها عضو هيئة التدريس بكلية الآداب جامعة السويس، منى برنس، بعد تحويلها للتحقيق لنشرها فيديو رقص عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأكدت الوزارة في بيان لها، ضرورة احترام أخلاقيات وقيم العمل الجامعي، معتبرة أن السمعة الحسنة أساس تعيين أساتذة الجامعات، واستمرارهم في العمل.

وأعلنت البيان أن الوزير تواصل مع الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة وأفاد الأخير أن الأستاذة المذكورة تم إحالتها للتحقيق بتاريخ 2 أبريل الجاري على خلفية تجاوزات مهنية ترتبط بخروجها عن أطر المحاضرات، وعدم الالتزام بالمواعيد القانونية للحضور بالجامعة، ومشكلات أخرى ترتبط بالتصحيح والنتائج.

كما أفاد رئيس الجامعة بتحويلها أيضاً إلى التحقيق بتاريخ اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري على خلفية الفيديو الخاص بها والمخالف لأعراف وأخلاقيات العمل الجامعي.

في 5 خطوات تصعيدية.. هكذا نجحت منى برنس في تحويل «الرقصة» لقضية رأي عام

ومن المقرر أن يجرى التحقيق بمعرفة أحد أساتذة القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة.

وتؤكد الوزارة أن الحرية الشخصية لأعضاء هيئة التدريس مصانة بحكم الدستور والقانون، إلا أنها ليست على حساب الأعراف والأخلاق الجامعية.

وظهرت منى برنس في مقطع فيديو نشرته على حسابها الخاص، مرتدية زي ريفي ترقص على سطح إحدى البنايات قالت إنه لمنزلها بمحافظة الفيوم.

وبحسب منشور الإحالة للتحقيق، يظهر تاريخ صدور القرار موقعا من عميدة الكلية يوم 26 مارس، في حين أن مقطع فيديو الرقص نشرته منى برنس بتاريخ 30 مارس، أي بعد صدور قرار التحقيق بأربعة أيام.

يشار إلى أن وسائل الإعلام تنشر أخبارا عن التحقيق مع عضو هيئة التدريس بكلية الآداب بالسويس بسبب فيديو الرقص.

وأثارت القضية جدلا واسعا بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لسلوكها.

هل خدعكم فيديو الرقص؟.. نكشف الأسباب الحقيقية لإحالة منى برنس للتحقيق

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة