رئيس التحرير أحمد متولي
 «هل فاتتك قضية أستاذ الإعلام المتهم بالرشوة؟».. إليكم حصاد جامعة القاهرة في أسبوع

«هل فاتتك قضية أستاذ الإعلام المتهم بالرشوة؟».. إليكم حصاد جامعة القاهرة في أسبوع

شهدت جامعة القاهرة خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث والفعاليات التي أثارت المجتمع الطلابي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» لكم أبرزها.

أستاذ إعلام القاهرة المتهم بالرشوة

اتهم عدد من طلاب الفرقة الثانية قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أستاذ «المادة الإعلامية بلغة الأجنبية»، ياسين لاشين، بالرشوة المالية.

بدورها حولت إدارة كلية الإعلام الأمر للتحقيق،  وأقصته الكلية من التدريس للطلاب لحين انتهاء التحقيق معه.

بينما رحب عضو هيئة التدريس المتهم بقسم العلاقات العامة والإعلان، ياسين لاشين، بالتحقيق معه قائلًا: «اللي عنده تسجيل يطلعه وهبلغ الجامعة وهيبقا في تحقيق.. دا أنا بدي الطلاب المذكرات والكتب بالمجان».

الكلية تحقق.. دكتور بإعلام القاهرة يطلب رشوة مالية من الطلاب

 

أسبوع الرفق بالحيوان

انطلقت، الأحد، فعاليات أسبوع التوعية للرفق بالحيوان الذي تنظمه جامعة القاهرة من أمام القبة، والتقط رئيس الجامعة، الدكتور جابر نصار، الصور التذكارية مع جمعية رحمة للتوعية بالرفق بالحيوان، والقائمين على تنظيم الأسبوع.

 وتضمن تدشين الحملة توزيع بوسترات على الطلاب عن التعامل مع الحيوان، متضمنة أيات قرآنية من وعبارات من الكتاب المقدس عن الرفق بالحيوان.

وخصصت الجامعة منازل للحيوانات «الكلاب والقطط» الموجودة داخل الحرم الجامعي، ضمن فعاليات الأسبوع الذي أُقيم خلال الفترة من 2 وحتى 6 أبريل.

«بيطري القاهرة» تختتم أسبوع الرفق بالحيوان.. وتطالب بحضانات للكلاب الضالة

سياسة القاهرة تستضيف نائب البنك الدولي

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، الإثنين، حلقة جديدة من حلقات منتدى السياسات بعنوان: «معنى أن تكون شابا»، والتي يلقيها نائب رئيس مجموعة البنك الدولي للتنمية البشرية، كيث هانسن، بقاعة عبدالملك عودة بالكلية.

وشارك بالندوة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وبحضور نخبة من الشخصيات العامة المهتمين بمجال التنمية البشرية، ويعد «كيث هانسن» هو المسؤول الأول عن برامج البنك الدولي حول العالم الخاصة بالتعليم والصحة والتغذية والسكان والحماية الاجتماعية والعمل.

نائب رئيس البنك الدولي: دعمنا مصر بـ8 مليار دولار

دوارالقراءة تستضيف الشاعر عمرو حسن

نظم دوار القراءة التابع للمكتبة المركزية التراثية بجامعة القاهرة، الثلاثاء، أولى حفلات التوقيع لنجوم الأدب من الشباب.

وضم اليوم «قعدة عرب» للروائي باسم شرف، والشاعران سالم الشهباني وعمرو حسن، ومن المقرر توزيع الكتب على الحاضرين من الطلاب بتوقيع من الضيوف.

ووصف الشاعر عمرو حسن نفسه الأول على مستوى الجمهورية في مجال الشعر «أنا شايف نفسي كده وعنصري في فني»، مشيرا إلى أنه «ألدغ» في خمس حروف وهم «س، ص، ز، ذ، ث».

الشاعر عمرو حسن في «قعدة عربي» بدوّار جامعة القاهرة (صور)

بنك فيصل الإسلامي يتبرع بمليون جنيه

تبرع بنك فيصل الإسلامي بمبلغ مليون جنيه لجامعة القاهرة، لسداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين، والتى تشمل الرسوم الدراسية الخاصة بالمدن الجامعية أوالرسوم الدراسية عن هذا العام والمتأخرة لبعض الطلاب.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن إدارة الجامعة تلقت حتى الآن مليوني جنيه في إطار مبادرة تسديد المصروفات للطلاب المتعثرين الدراسية ومن المتوقع أن يصل إجمالي مبلغ المبادرة إلى 5.5 مليون.

وأشار نصار إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات يزيد عن 8  آلاف طالب وطالبة، مابين رسوم الإقامة بالمدن الجامعية أو مصروفات الدراسة أو رسوم متأخرة للطلاب عن السنوات السابقة. 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير