رئيس التحرير أحمد متولي
 «بون النجاح».. طريقة جديدة لإجبار الطلاب على شراء الكتب بـ«آداب دمنهور»

«بون النجاح».. طريقة جديدة لإجبار الطلاب على شراء الكتب بـ«آداب دمنهور»

يجبر عدد من أعضاء هيئة تدريس قسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور، الطلاب على شراء الكتب، مقابل نجاحهم بالامتحانات الشفوي.

وكشف مصدر داخل الكلية لـ«شبابيك»، أن عددا من أعضاء هيئة التدريس يشغلهم جمع الأموال من الطلاب وتهديدهم كل محاضرة بالرسوب في امتحانات الشفوي في حال عدم شرائهم للكتب، مؤكدا «كل طالب مجبر يدفع 250 جنيه في كتب ليس لها قيمة».

وأعلن المصدر أن عداد من أعضاء هيئة تدريس قسم الاجتماع، وعلى رأسهم الأستاذ المتفرغ سيد شحاته، هددوا الطلاب، اليوم السبت، خلال امتحان الشفوي بالرسوب.

ويخصص الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع، سيد شحاته «بون» مختوم باسمه، كدليل حصول الطالب على الكتب، ومن لا يحمل ذلك البون يكون مهدد بالرسوب، على حد قول عدد من طلاب الكلية لـ«شبابيك».

بدوره نفى الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع، السيد شحاته، الواقعة قائلًا: «هذا الكلام غير صحيح يتم حجز الكتب بالقسم وإعطاء الطلاب بون بالحجز من مكتبة الفرزدق لأن ترك الأمر للمكتبات يضيع حق التأليف والنشر على عضو هيئة التدريس».

وقال لـ«شبابيك»، إن الطلاب غير القادرين على شراء الكتب يقدم لهم 50% خصم، كما يتم إعفاء بعض الحالات عن تعثرهم على شراء الكتب.


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة