رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب مسيحيون عن تفجيرات الكنائس: هدية كل عيد وصلت

طلاب مسيحيون عن تفجيرات الكنائس: هدية كل عيد وصلت

ردود أفعال غاضبة عقب التفجيرات التي استهدفت  كنيسة مارجرجس، في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، الأحد، تزامنا مع احتفال المسيحيين بـ«أحد الزعف».

طلاب عبروا عن سخطهم من الحادث محملين القيادة السياسية مسئولية تأمين المصلين بالكنائس.

عنصرية غير مبررة

وطالبت مادونا ثروت، طالبة بكلية الإعلام، بوجود قانون يُحاسب المقصرين من العناصر التأمينية، مضيفة لـ«شبابيك»: «للأسف موقفنا سلبي، وهيحصل فينا كده طول ما احنا بنقول الرب بيدافع عننا لأن احنا خوافين مش متسامحين».

بينما استنكر الطالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، فادي عماد، حادث التفجير المتزامن مع أعياد«أحد السعف»، قائلًا: «اللي بيحصل فينا ده بسببنا مش بنجيب حقنا بالقانون.. الرئيس بيدخل الكنيسة يوقف القداس ونسقف.. بيضحي بدمنا باسم وحدة وطنيه وكلام فارغ، اسئلوا أم بتدور على أبنها وزوجها .. اسئلوا صاحب بيدور على صاحبه.. اسئلي كل واحد فقد حد بسبب عنصرية غير مبررة».

جامعات مصر تُدين تفجير«مارجرجس والمرقسية»

هدية كل عيد وصلت

الطالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، سالي سامح، تعلق أنهم اعتادوا على ذلك كل عيد، قائلة: «هدية العيد وصلت، أسبوع الآلام ابتدى بآلام طنطا».

السماء مفتوحة

الطالبة بكلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة الإسكندرية، دميانا انتصار، تنعي الحادث، قائلة: «على يقين أن ابواب أورشليم السمائية النهاردة مفتوحة على مصرعيها استقبالا للي جايين يعيدوا على المسيح».

وعبرت الطالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، جيانا رأفت، عن غضبها قائلة: «اتعودنا على العدية بتاعتهم، عندنا رئيس عايش في ماية البطيخ.. مهمل مش بيعرف يأمن شعبه».

حين امتزجت آلام المسيح وأفراح الأقباط بالدماء.. محفل تحول لمأتم

ردود الأفعال على السوشيال ميديا

ومنذ بداية وقوع الحادث اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي برود الأفعال الغاضبة مستنكرين الفعل، إليكم أبرز التعليقات:

            

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير