رئيس التحرير أحمد متولي
 إرهاب وإثارة وقصة حياة الصحفية «فيرونيكا» في أفلام السهرة

إرهاب وإثارة وقصة حياة الصحفية «فيرونيكا» في أفلام السهرة

تعرض قناة «mbc2»، في الثامنة من مساء الثلاثاء، فيلم «88 Minutes».. الفيلم من بطولة آل باتشينو، إليشيا ويت، لي لي سوبيسكي، وإيمي برينيمان.

تدور أحداث الفيلم في مدينة سياتل، التي يعيش فيها البروفسور جاك جرام -وهو طبيب نفسي وشرعي ناجح جدا يعمل لمكتب التحقيقات الفيدرالي- من خلال عمله تمكن من المساعدة في إدانة عديد من المجرمين، من بينهم قاتل متسلسل ومغتصب تمكن من إدانته منذ 9 سنوات ماضية، وينتظر الآن القاتل تنفيذ حكم الإعدام عليه.

وفي إحدى الأيام يتلقى البروفيسور جاك جرام مكالمة هاتفية من مجهول تفيد بأن لديه 88 دقيقة متبقية ليفعل فيها ما يشاء قبل أن يموت.. فماذا سيحدث خلال هذه المدة.

 فيرونيكا جيرين

 

وفي التاسعة مساءً، تعرض قناة «mbc max»، فيلم «Veronica Guerin»، وهو من بطولة يت بلانشيت،  كولين فاريل،  وبريندا فريكر.

يحكي الفيلم القصة الحقيقية للصحفية الأيرلندية فيرونيكا جيرين، التي كانت تبحث في عالم تجارة المخدرات في دبلن وتكتب عنها، بدءا من الشباب الذين كانوا يعانون من إدمان مخدرات حتى كبار تجارالمخدرات.

وظلت على مدار ثمانية عشر شهراً تحاول الوصول الى أسماء أباطرة المخدرات في المدينة مستعينة بجون ترينور العميل المزدوج الذي كان مصدرها الرئيسي للمعلومات.

وبرغم نصائح والدتها وزوجها بالإبتعاد عن هذا الموضوع الشائك والخطير إلا أن ذلك لم يثنها عن عزمها، الى أن تلقت تهديدات بإنهاء حياتها وحياة ابنها الصغير، وبالفعل تتعرض لطلقات رصاص، وتصاب بجروح؛ ولكنها لم تستسلم وتظل تكافح في طريقها.. تُرى ماذا سيكون مصيرها وسط عالم المخدرات الذي لا يعرف الرحمة؟

Homefront

وفي العاشرة مساءُ انتم على موعد مع فيلم «Homefront»، على قناة «mbc2».. الفيلم من بطولة جيسون ستاثام،  جيمس فرانكو،  وينونا رايدر،  فرانك جريلو كيت بوسورث،  إيزابيلا فيدوفيتش.

وتدور أحداثه حول فيل بروكر ضابط شرطة الذي ينتقل وعائلته الصغيرة لبلدةٍ أخرى من أجل الهدوء والسكينة. ولكن تنقلب حياته رأسًا على عقب عندما يصطدم بعصابةٍ لتهريب المخدرات.

يجد فيل بروكر أن عائلته يتربص بها خطرٌ شديدٌ ويتعين عليه فعل ما في وسعه من أجل الحفاظ عليها.

سيلفستر ستالون في رامبو

 

وعند منتصف الليل موعدكم مع سيلفستر ستالون، جوليا بينز، وبول سكولز، في فيلم «Rambo».

تدور أحداث الفيلم في تايلاند، إذ يعيش رامبو في سلام، حيث يقوم بتوصيل الناس بمركبه القديم، ويعيش حياة هادئة هناك.

في نفس الوقت تدور حرب أهليه في بورما؛ حيث طغى الظلم بشكل ضخم، فانتشر في المنطقة أنواع القتل المريع والاختطاف والاغتصاب وخطف الأطفال.

ويأتي فريق مغامر يحاول إنقاذ تلك المنطقة؛ حيث يطلبون من رامبو إيصالهم لتلك المنطقة، وبالفعل يقوم رامبو بذلك، إلا أنه سرعان ما ينكشف أمر فريق الإنقاذ هذا، فيتم إلقاء القبض عليهم.

تعلم جهة مسؤولة بفشل فريق الإنقاذ في الوصول وإتمام مهمته المكلف بها، فترسل الجهة المسؤولة فريقا متخصصا لإنقاذ الفريق الأول، ويتعين على رامبو مساعدة الفريق الجديد لتحرير تلك المنطقة بالتعاون مع بعض الثوار من المنطقة.

حسناء الشيمي

حسناء الشيمي

صحفية مصرية تهتم بالكتابة في ملف العلاقات واللايف ستايل