سادت حالة من الغضب بين طلاب الفرقة الرابعة، بكلية التجارة، جامعة حلوان، بعد تعدي عميد الكلية، عمر سلمان عليهم بالسب والقذف خلال تواجدهم لحضور المقابلات الخاصة بمشاريع التخرج بقسم «نظم المعلومات التجارية».

نورا محمد، إحدى طالبات الكلية قالت لـ«شبابيك» إن الواقعة بدأت عندما طالبت الكلية طلاب الفرقة الرابعة البالغ عددهم 900 طالب، بحضور اجتماع مع عميد الكلية لمناقشة مشاريع التخرج.

وأوضحت الطالبة أن الطلاب حضروا للكلية بأعداد كبيرة، أمام مكتب العميد، وتسبب التنظيم السيء بتكدس الطلاب وإرتفاع أصواتهم، ومكثوا داخل الكلية حتى الساعة الـ7 مساء، بسبب عدم التزام العميد بالإعداد للمقابلة واختياره للأرقام بعشوائية.

تشير «طارق»، إلى قيام العميد عمر سلمان، بإغلاق الباب في وجه الطلاب في الثالثة عصرا، بعد أن خرج من مكتبه وسبهم قائلا: «امشي يا حيوان أنت و هو من هنا، إيه قلة الأدب دي».

كما هدد عميد الكلية طلاب الفرقة الرابعة بإلغاء مشروع كل طالب يغادر الكلية وذلك في الثامنة من مساء السبت الماضي، وقال: «لو هتقعدوا للساعة واحدة بالليل إيه المشكلة، واللي هيمشي مشروعه لاغي، انتو شوية عيال، واحنا نضفناكم ودخلناكم كلية نظم معلومات».

ويصف طالب الفرقة الرابعة، باسم، ما حدث داخل كلية التجارة بـ«المهزلة»، قائلا: «الهرجلة حصلت يوم السبت لان عميد الكلية جايبنا مخصوص في يوم معظم الدفعة معندهاش أي محاضرات ولما قولنا ليه كده رد بزعيق وأسلوب مش كويس».وأكد «باسم» لـ«شبابيك» عميد الكلية هدد الطلاب برسوبهم بمادة مشروع التخرج، معتبرًا أنه المسئول عن الهرجلة خاصة بعدما وزع العميد مجموعات الطلاب على المعيدين علشان يقوموا بنفس الدور اللي هو بيعمله.

الفيديو:

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

 




6
2
3
8
2
8
43

شارك المقال


محرر صحفي