رئيس التحرير أحمد متولي
 دعوات تجديد المناهج الدراسية تطال كليات بالجامعات الحكومية

دعوات تجديد المناهج الدراسية تطال كليات بالجامعات الحكومية

رحب عميد كلية دار علوم جامعة القاهرة، علاء رأفت، بمبادرة المجلس الأعلى للجامعات؛ لإعادة تعديل المناهج الدراسية في قطاعي الآداب والتربية.

وكتب «رأفت» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن المبادرة تأتي لتتواكب مع دعوة تجديد الخطاب الدعوي والديني التي دعا إليها رئيس الجمهورية في كلمته بعد حادث تفجير الكنائس، والنظر فيما يقدم للنشء.

وأوضح أنه من المقرر إخضاع الطلاب الذين يدرسون في كليات دار العلوم والكليات المعنية بالدراسات الإسلامية وكليات التربية (بعيدا عن مكتب التنسيق)؛ لاختبارات قبول شفوية وتحريرية تشبه اختبارات الهيئة في الكليات العسكرية والشرطة حتى يمر هؤلاء لاختبارات نفسية واجتماعية وتربوية تجعلنا نطمئن على نوعية الطلاب الذين ينتسبون لهذه الكليات التي تخرج مدرسا وداعيا وواعظا وخطيبا وصحفيا وإذاعيا.

وكشف عميد الكلية أن جامعة القاهرة من أولى الجامعات التي أولت اهتماما خاصا بهم وساعدتهم في تغيير المناهج وطرق التقويم والقياس وتقديم الكتب بصورة خالية من الأفكار التي تخرج نوعية من الطلاب المتشددين وتبنت إدارة الجامعة هذا الموضوع بفتح المجال أمام الأنشطة بكل صورها الأمر الذي جعل طالب كلية دار العلوم في طليعة طلاب الجامعة في الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية والفنية والجوالة والمسرح والغناء الهادف.

كان الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، أشرف حاتم، أمين، أعلن لـ«فيتو»، تفاصيل إعادة تعديل بعض المناهج الدراسية.

وقال، إن لجان قطاعي الآداب والتربية، التابعتين للمجلس، في حالة انعقاد دائم لمدة شهر؛ لإعادة تقييم وصياغة المناهج الدراسية في الكليات التابعة للقطاعين، وعلى رأسها كليات دار العلوم والتربية والدراسات الإسلامية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع الأزهر الشريف، فيما يخص هذا الأمر.

 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة