كتب إسراء خالد - تصوير جهاد عسران

عرضت طالبات قسم الصحافة والإعلام بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، مشاريع التخرج، اليوم الأربعاء، بحضور مدير برامج قناة الحياة، علاء رجب.

وقدمت طالبات العلاقات العامة 3 مشاريع، تحت إشراف الأستاذة بالقسم منى عبدالجليل، وهي:

1 - «مولانا» وضمَّ فريق العمل من الطالبات ألفت خالد - هويدا عادل - مريم عبدالجليل - مرام خلف - هند سليمان - جهاد الدالي - مروة ناصر، ويعرض المشروع بعض الشبهات في المسلسل التليفزيوني (مولانا) والرد عليها، ووصفت الطالبات المسلسل بأنه عمل بلا خطوط حمراء يشوه صورة العالم الأزهري.

2 -«احكيلي عن سوريا» من تنفيذ الطالبات آلاء الرفاعي، أميرة أشرف، إسراء محمود، آلاء سليمان،عائشة جمال، سارة نجم، حنان الحويزي، غادة سيد، وسعت الطالبات في هذا المشروع إلى التعريف بحضارة سوريا وعراقتها، وأنه على الرغم من الدمار الذي حل بها إلا أن شعبها لم يستسلم وما زال يقاوم، ولم تقف حياته.

3 - «بره الصندوق» وهو من إنتاج وتمثيل الطالبات أماني بهاء، وآلاء حسن، وإسراء بسيوني، وأسماء سامي، وآلاء إبراهيم، وخديجة القاضي، يركز العمل على الأحلام الوردية التي يستيقظ الحالم بها على واقع مرير، ومشجعا الإنسان على السعي وعدم إيقاف المحاولات مهما كثرت.

وقدمت طالبات قسم الإذاعة والتليفزيون مشروعين، تحت إشراف الأستاذة بالقسم، أماني عبدالرءوف، وهما:

1 - «بياع السعادة» وهو من إنتاج الطالبات سلمي إمام، وولاء الريش، وسهام محمود، وأسماء حسام.

أراد المشروع توصيل فكرة مواصلة البحث عن الشغف حتى لو كان خارج مجال الدراسة، مستعينين بأحد النماذج الشابة التي نجحت في تحقيق نجاح في مشروع صغير.

2 - «سجن يوسف» يسلط المشروع الذي أعده الطالبات رانيا عاطف، فاطمة محمد، دينا عبدالستار، ولاء ثروت، الضوء على سجن سيدنا يوسف بمصر موضحين مدى أهمية هذا المكان كمعلم سياحي لو تم الاهتمام به.

وأثنى علاء رجب، مدير برامج قنوات الحياة على الأعمال المقدمة من الطالبات رغم قلة الإمكانيات المتاحة، مشيدا بتركيزهم على النقاط المضيئة.

 

 

 

 



1
6
0
2
0
0
2

شارك المقال