يعاني طلاب بالمدينة الجامعية في جامعة الأزهر فرع القاهرة، من جودة الطعام المقدم لهم، وأعمال «البلطجة» التي يمارسها بعض عمال شركة التغذية عند استلام الوجبات.

تحدث شبابيك مع عدد من قاطني المدينة من الطلاب، عن المشاكل التي تواجههم، وكيف تتعامل إدارة المدينة معهم؟.

بنشتري أكل من بره

يقول الطلاب إن من أكثر المشاكل التي يواجهونها، هي عدم التزام المدينة بجدول الطعام المحدد والمعروف لديهم، موضحين «ممكن يوم يكون فراخ ويجيبوا بانيه ونقص في بعض أنواع الطعام وكل يوم فول وجبنة والعيش رغيفين للفطار والعشا» مما يضطر بعض الطلاب لشراء طعام من الخارج.

حرمان طلاب المدينة الجامعية بـ«تفهنا» من وجبة الفراخ.. كل الأيام بيض

جودة الطعام

أكد الطالب بكلية الإعلام، عبدالله سليم، لـ«شبابيك»، أنهم يتناولون أردأ الطعام، ويضللوهم عن طريق حمل العصائر والجبنة والشيبسي المقدمة لشعارات ماركات عالمية ولكنها: «معمولة تحت السلم».

دود في الأكل، وحالات تسمم

بسبب فساد الطعام.. تعرض بعض الطلاب في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجاري 2016-2017  للتسمم، وأحيانا ما يكون هناك «دود في الخضار»، الأمر الذي دفع الطلاب لتقديم مذكرة يطالبون فيها إدارة المدينة بتغيير شركة التغذية، لكن دون استجابة.

لطلاب الأزهر.. أماكن في المدينة الجامعية لخدمتك

المطعم

بعد فراغ الطلاب من الطعام، يغسلون الأطباق على حوض لا يوجد به خراطيم لتصريف المياة، يعبر الطلاب عن هذا الأمر قائلين: «الميه بتنزل على رجلينا تغرق الكوتشي والهدوم»، إضافة إلى أن رائحة المطعم «لا تطاق بس بنحاول نتأقلم».

«من عوض للنوم في الحمامات».. ما يميز مدينة طلاب الأزهر

بينما يرى الطالب بكلية اللغات والترجمة، أحمد حسن، أن الإهمال سببه الطلاب، فهم لا يهتمون بالنظافة «بيدلقوا الفول في الحوض».

أنا بلطجي

يتصرف بعض العاملين في شركة التغذية المتعاقدة مع المدينة بشكل غير لائق مع الطلاب، في حال أراد طالب تزويد طعام أو تغيير شيئ فاسد، ويقول طالب كلية اللغات والترجمة أحمد الغندور،: «لما بنطلب نزود أكل مش بيرضى وأحيانا بيوصل للتهجم على الطلاب»،وحكى عن موقف لصديق له طلب تغيير «بيضة بايظة»، قابله عامل الشركة بالرفض قائلا: «أنا بلطجي» محاولا التعدي عليه بالكرسي.

لطالبات الأزهر.. اسمعي من اللى قبلك عن المدينة الجامعية

وتواصل شبابيك مع مدير عام المدن الجامعية، أحمد شعلان، للرد على الواقعة، قائلًا: «تحدثنا مع شركة التغذية ووعدت باستبعاد هذا العامل».




المصدر


 

2
0
3
2
0
2
11

شارك المقال


طالب بكلية الإعلام، يُتابع أخبار طلاب الجامعات