شهدت جامعات القاهرة الكبرى، عددا من الأحداث  والقرارات المهمة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير نعرض لكم أبرز ما حدث في جامعات «القاهرة وعين شمس والأزهر وحلوان».

جامعة القاهرة..  وقف واستبعاد

قررت جامعة القاهرة وقف الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام، ياسين لاشين، عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجرى معه بعد اتهامه بالرشوة.

إعلام القاهرة: ياسين لاشين أساء للكلية والجامعة تأمر بالتحقيق معه

وأعلنت الجامعة الأسبوع المنقضي عن الأسماء المبدئية لأعضاء هيئة التدريس المتقدمين للترشح لمنصب العميد ببعض الكليات والمعاهد، مستبعدة 3 أعضاء بهيئة التدريس كلية الآداب، ودار العلوم، والهندسة.

 وحصل «شبابيك» على أسماء الأساتذة المستبعدين، وهم: «رئيس قسم النقد والأدب المقارن، الدكتور عادل عوض، بكلية دار العلوم، والأستاذة بكلية الآداب، الدكتورة حنان رفيق محمد، والأستاذ بكلية الهندسة، الدكتور أحمد فاروق محمود شلش».

وفي سياق آخر، استضافت الجامعة عضو مجلس إدارة بنك القاهرة، محمد برده،  الذي نصح طلاب كلية التجارة بضرورة الاهتمام بالمظهر الخارجي أثناء مقابلة العمل قائلا: «البنات بلاش البناطيل المقطعة، والشباب تلبس بدلة».

عين شمس.. مسيرة وانخفاض نسب نجاح

قاد رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، الأربعاء، مسيرة صامتة داخل الحرم الجامعي منددة بتفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية الأحد الماضي.

انطلقت المسيرة من أمام قصر الزعفران، حمل خلالها المشاركون لافتات منددة بالتفجيرات.

داخل الحرم.. رئيس جامعة عين شمس يقود مسيرة منددة بتفجير الكنيسة

من جهة أخرى، شدّد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، على ضرورة تقديم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة تقاريرًا حال انخفاض نسبة نجاح الطلاب إلى 40%.

جاء ذلك بعد تقديم عدد من طلاب كلية التجارة وطالبات كلية البنات بالجامعة، تظلمات لرئيس الجامعة تُثبت رسوبهم الجماعي في عدد من المواد المقررة خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجاري.

حلوان.. العميد يسب طلاب كلية التجارة

سادت حالة من الغضب بين طلاب الفرقة الرابعة، بكلية التجارة، جامعة حلوان، بعد تعدي عميد الكلية، عمر سلمان عليهم بالسب والقذف خلال تواجدهم لحضور المقابلات الخاصة بمشاريع التخرج بقسم «نظم المعلومات التجارية».

كما هدد عميد الكلية طلاب الفرقة الرابعة بإلغاء مشروع كل طالب يغادر الكلية وذلك في الثامنة من مساء السبت الماضي، وقال: «لو هتقعدوا للساعة واحدة بالليل إيه المشكلة، واللي هيمشي مشروعه لاغي، انتو شوية عيال، واحنا نضفناكم ودخلناكم كلية نظم معلومات».

جامعة الأزهر..  الإرشاد الأكاديمي لمواجهة الأفكار الشاذة

قال عميد كلية الدراسات الإسلامية، جاب الرب عبدالمجيد، إنهم يتبعون منظومة تسمى «الإرشاد الأكاديمي» لمواجهة الأفكار الشاذة التي قد يتبناها أحد طلاب كليته.

وأعلن لـ«شبابيك»، أن أي طالب يتبنى أفكار متطرفة يوكل به أستاذ يجلس معه، ويعامله بإسلوب الحوار والمناقشة الهادئة حتى يبين له بالفكر الصواب من الخطأ.

عميد دراسات الأزهر: نحارب الطلاب المؤدلجين بالإرشاد الأكاديمي

 



0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير