شهدت جامعات الأقاليم عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

حزن في جامعة طنطا

 

أعلن عميد كلية الطب جامعة طنطا، أمجد عبد الرؤوف، توافر 300 عضو هيئة تدريس وهيئة معاونة بمستشفيات الجامعة في كافة تخصصات الجراحة، وتوافر كميات الدم والمستلزمات الطبية المطلوبة بعد وقوع حادث تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا. 

وأكدت وزارة التعليم العالي في بيان لها، انتقال الوزير خالد عبدالغفار، إلى جامعة طنطا؛ للاطمئنان على تقديم كافة الخدمات الطبية المطلوبة للمصابين.

وتضمنت أسماء ضحايا ومصابين حادث تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا محافظة الغربية، الذي وقع الأحد الماضي، عددا من طلاب الجامعة، بينهم مصابين وقتلى نتيجة الانفجار.

3 طلاب كانوا في حادث انفجار «كنيسة طنطا».. تعرف عليهم

 ولقي 28 شخص حتفهم، وأصيب العشرات في الانفجار الذي استهدف الكنيسة أثناء احتفال المسيحيين بـ«أحد السعف».

وزار رئيس جامعة طنطا الدكتور إبراهيم عبدالوهاب، ، كنيسة مارجرجس، بعد يوم من التفجير، لمناقشة أوضاع الطلاب المسحيين داخل الجامعة.

وأعتبر رئيس الجامعة  اللقاء بـ«لقاء الأحبة» بين عنصري الأمة، موضحا أن الجامعة ستسعى لتقديم الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجهة الطلاب المسحيين داخل الجامعة.

جامعة المنيا تندد

نظمت جامعة المنيا مسيرة شارك فيها رئيس الجامعة، الدكتور جمال الدين أبو المجد، للتنديد بتفجيرات كنيستي طنطا والإسكندرية والتي راح ضحيتها 44 شخصا.

طافت المشاركون في المسرة أرجاء الحرم الجامعي، مرتدين أوشحة تحمل عبارت تندد بالتفجيرات مدون عليها «لا للعنف»، وردد الطلاب عدد من الهتفات التضامنية.

وشارك في الفعالية نائب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمد جلال حسن، وعدد من عمداء الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، ومديرى مكاتب رعاية الطلاب والعاملين بالجامعة.​​​​​​​
تهديد الطلاب بجامعة دمنهور

كشف مصدر داخل كلية الآداب جامعة دمنور  لـ«شبابيك»، أن أعضاء بهيئة التدريس يجمعون لأموال من الطلاب ويهددوهم كل محاضرة بالرسوب في امتحانات الشفوي في حال عدم شرائهم للكتب، مؤكدا «كل طالب مجبر يدفع 250 جنيه في كتب ليس لها قيمة».

وأشار المصدر إلى أن عداد من أعضاء هيئة تدريس قسم الاجتماع، وعلى رأسهم الأستاذ المتفرغ سيد شحاته، هددوا الطلاب، خلال امتحان الشفوي بالرسوب. ويخصص الأستاذ المتفرغ بقسم الاجتماع، سيد شحاته «بون» مختوم باسمه، كدليل حصول الطالب على الكتب، ومن لا يحمل ذلك البون يكون مهدد بالرسوب، على حد قول عدد من طلاب الكلية لـ«شبابيك».

خناقة بالكاتر في بني سويف

اعتدت طالبة بجامعة بني سويف على أحد الطلاب في حرم الجامعة باستخدام «كاتر» ما أصابه بجروح في ذراعه. الواقعة حدثت أمام كلة الآداب ، ويرويها شهود عيان من الطلاب: «ولد وبنت كانوا قاعدين في الجامعة عادي، جت عليهم بنت تانية وضربت البنت اللى قاعدة بالقلم، وطلعتى كاتر وضربت الولد عوّرته في دراعه، قام الولد ماسكها ضاربها ومقلعها الحجاب».


مهرجان بجامعة المنصورة

افتتح المهرجان السنوي لطلاب جامعة المنصورة، بالأعلام والموسيقى وعروض طلابية، وذلك ضمن تجهيزات انطلاق المهرجان الذي ينظمه اتحاد طلاب الجامعة. ويشمل المهرجان الذي يقام لمدة 5 أيام أنشطة ومسابقات مختلفة في جميع المجالات ومعرض فني كبير، الذي استمر احتى  الخميس 13 أبريل.


رياضة ترفيهه في جامعة أسيوط

نظم الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة أسيوط«EPSF»، يوم رياضي بعنوان «عاش يا كوتش»، يوم السبت الماضي، بملاعب كلية التربية الرياضية بالجامعة. وتضمنت فاعليات اليوم مسابقات في كرة القدم واليد والسلة والتنس، وألعاب شد الحبل والسلم والثعبان والبحث عن الكنز وسباق التتابع، وزومبا وأيروبكس للطالبات.

كما أقامت  إدارة النشاط الاجتماعي برعاية الشباب بجامعة أسيوط، مسابقة الطالب المثالي، يوم الأحد الماضي، بمشاركة 55 طالبا وطالبة من 16 كلية مختلفة، بقاعة المتحف الكبرى، والتي استمرت  حتى 13 أبريل.

 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال