يخوض نادي الزمالك في تمام الرابعة عصر الأحد، مرانا بإستاد حلمي زمورا بمقر النادي في مية عقبة، وذلك على الرغم أنه من المقرر أن يخوض الفريق الأبيض مباراة مع نادي «مصر للمقاصة» في السابعة مساءً، ما يعني أن الزمالك قرر عدم خوض مباراة اليوم.

هذا وفقا لما قاله الصحفي بجريدة الأهرام الرياضي أسامة عبد النبي، الذي أوضح لـ«شبابيك» أن عدم خوض الزمالك لمباراة المقاصة، يعرضه لخسائر كثيرة، منها فقدان 3 نقاط، واعتباره خاسرا للمباراة بنتيجة (2-0) لصالح الفريق الفيومي، بشرط أن ينزل الأخير أرض الملعب، ويستمر لـ20 دقيقة، أما في حال انسحاب المقاصة هي الأخرى، توقع العقوبة على الفريقين (خصم 3 نقاط من الفريقين).

الهبوط

فيما يقول مدير تحرير موقع «EuroSport» محمد عطا الله إن «عدم خوض الزمالك لمباراة اليوم، يعرضه للهبوط للدرجة الثانية»، مستطردا: «ولكن من غير المتوقع ألا يخوض الزمالك المباراة لأنه غير مستعد لتحمل العقوبات، كم أننا اعتدنا من مرتضى منصور على التهديد بالانسحاب».


 

أما في حال انسحاب الزمالك من بطولة الدوري، فيقول أسامة عبد النبي، أنه سيتعرض لعقوبات متعددة، منها:

* يتم هبوطه إلى دوري القسم الرابع.

* دفع غرامة مالية كبيرة.

* خسارة حقوق الرعاية.

* حق اللاعبين في فسخ تعاقدهم مع النادي، والحصول على كل مستحقاتهم المالية.

 


 

ووفقا للائحة الموجودة بالجبلاية ولجنة المسابقات، فانسحاب  الزمالك بشكل نهائى، يتم تعريضه 4 عقوبات وهى:

1-  توقيع غرامة مالية عليه

2-  إلغاء نتائج مبارياته فى الدور الأول.

3-  حرمانه من المشاركة فى الدورى لمدة موسم واحد.

4-  يعود بعد هذا الموسم للمشاركة من دورى القسم الرابع.

ولكن

«الزمالك لا يمكن اتخاذ قرار يقضي بهبوطه لدوري القسم الرابع نظرا لقاعدته الجماهيرية الكبيرة»، وفقا ما يرى «عطا الله»، الذي قال إن «الأمور سيتم حلها بشكل ودي».

كان رئيس نادي الزمالك قد طلب تأجيل لقاء فريقه أمام المقاصة وحصل على موافقة الفريق الفيومي، ولكن لجنة المسابقات لم تُغير من جدولها لتؤكد إقامة المباراة في موعدها، ثم أرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلى الزمالك والمقاصة يُفيد بـ«اللقاء لن يتأجل وسيقام في موعده».

ولكن رئيس الزمالك زعم وفق موقع «في الجول» الرياضي أن الختم الموجود في الخطاب مزور.

خرج بعد ذلك، المدير التنفيذي للاتحاد، ثروت سويلم، وقال في تصريحات نقلها موقع «في الجول» إن مدير المكتب الفني فوزي غانم طلب مني استخدام ختمي على الخطاب الذي ينوي اتحاد الكرة إرساله إلى الزمالك، وبالفعل وافقت وهذا إجراء طبيعي جدا حتى لا تتوقف مصالح الاتحاد في غيابي»


 

من جهته، تحدث أحمد إبراهيم المدرب العام للمقاصة عن مواجهة الزمالك، قائلا: «ننصاع لمن يحكم المنظومة وهو اتحاد الكرة، نرحب بتأجيل المباراة إذا وافق، وإذا لم يوافق سنذهب إلى بتروسبورت السابعة مساء»

 

0
0
1
0
0
0
0

شارك المقال