ترفض المدن الطلابية التابعة للجامعات المصرية تسكين الطالبات المتزوجات، دون سند مدعوم من قانون تنظيم الجامعات.

ولذلك تختلف أسباب رفض استقبال الطالبات المتزوجات من مسئول مدينة لآخر، وكما هو موضح في التقرير التالي يتحدث كل مدير مدينة جامعية عن أسباب تختلف عن غيره.

عين شمس: نتجنب الإثارة الجنسية

قال الأمين العام لشئون الطلاب بجامعة عين شمس، محمد الديب، إن لائحة الجامعة ليس بها نص يحدد المعاملة بين طالبات المدينة على حسب الحالة الاجتماعية (متزوجة- آنسة)، مؤكدًا التعامل على كونها طالبة فقط وهذا ما يعني الجامعة وإدارتها.

لطلبة الجامعة.. ابعد عن الجواز أو هيحصلك زي «ربيع»

وأكد لـ«شبابيك»، أن المدينة الجامعية لديها لائحة داخلية تنص على منع الطلاب المتزوجات من السكن، قائلًا: «مجتمع الطالبات مجتمع متجانس لا يجوز وضع من هو مختلف عنه ونعلم طبائع البنات وهو الكلام الكثير وهذا قد يخلق نوع من الإثارة لدى الطالبات عندما تتحدث المتزوجة لأصدقائها عن العلاقة الحميمة بينها وبين زوجها مثلا».

وتساءل ما الذي يُجبر الجامعة على وضع النار بجوار البنزين؟ عن طريق تسكين الطالبات المتزوجات مع طالبات المدن الجامعية، مؤكدًا من يثبت أنها التحقت بالمدينة وهي متزوجة يتم إخلائها فورا، كما أن المجتمع المصري كثيرا ما يرفض غياب الزوجة عن بيتها مهما كانت الظروف.

الوزير: أمر خاص بالجامعات

بدروه قال وزير التعليم العالي، خالد عبدالغفار إن تسكين الطالبات المتزوجات بالمدن الجامعية أمر داخلي لا يجوز فرضه على الجامعات، موضحًا أن مقترح تسكينهن لو جاء عبر المجلس الأعلى للجامعات سيناقش لمعرفة جدوى تنفيذه.

طقطقي ودنك ياعروسة.. الراجل محتاج ايه من مراته اللي لسه بتدرس؟

ويرفض الوزير في تصريح خاص لـ«شبابيك»، تسكين الطالبة المتزوجة ويرى أن الجامعات المصرية تتعامل مع الطالبة على أنها قادمة للعلم فقط.

أسيوط: القدرة الاستيعابية للمدينة تمنعنا

ويكشف مدير عام مدن جامعة أسيوط، عرفة محمد لـ«شبابيك»، عن ضبط طالبات التحقن بالمدن على أنهن غير متزوجات، ثم تم اكتشاف الأمر واستدعت الجامعة أولياء أمورهن لعمل إخلاء للطالبة من المدينة دون إتخاذ أي إجراء قانوني ضدها.

للطالبات المتزوجات.. بيتك وجوزك محتاجين منك إيه؟

وأعلن أن عدد من يحق لهن التسكين بالمدن يزيد عن القدرة الاستيعابية لمدن جامعة أسيوط، فكيف لنا ترك الطالبات والاتجاه لتسكين المتزوجات.

الأزهر: المشرفات يكشفن المتزوجات

وتمنع جامعة الأزهر أيضا تسكين الطالبات المتزوجات، بحسب ما صرح به المدير العام للمدن الجامعية، أحمد شعلان، وأضاف بأن المشرفات يقمن بدور اكتشاف الطالبات المتزوجات داخل المدينة.

بالرغم من ذلك، تمكنت طالبة كلية الدراسات الإسلامية رحمة السيد، من السكن بالمدينة العام الدراسي 2015-2016 وهي متزوجة دون أن يكتشفها أحد.

كفر الشيخ: نُنفد اللوائح 

بدوره أكد مدير عام المدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ، طارق الملا، أنه ينفذ قرارات ولوائح الجامعة التي تنص على منع الطالبات المتزوجات من التسكين، كما نفى وجود أي حالات تم اكتشافها داخل المدينة قبل ذلك. ساعدهم في ذلك حملات التوعية والمنشورات التي تمنع التحاق الطالبات المتزوجات بالمدن الجامعية.

جوزك قبل أي حاجه.. بالحنّية هيفك ويساعدك في المذاكرة كمان

0
0
1
1
1
0
0

شارك المقال