رئيس التحرير أحمد متولي
 عميد كلية الدعوة: مهاجمو الأزهر في الإعلام مرضى نفسيين

عميد كلية الدعوة: مهاجمو الأزهر في الإعلام مرضى نفسيين

هاجم عميد كلية الدعوة بجامعة الأزهر، الدكتور جمال فاروق، من يقومون بمهاجمة الأزهر ووصف مناهجه بالداعية للتطرف، قائلا: «تلك الفئة المضللة في الإعلام عندهم مرض نفسي، وحقيقة هجومهم أنهم يسيئون إلى أنفسهم ولمصر لأن الأزهر ركن منها».

وأضاف خلال كلمته بندوة «ماذا قدم الأزهر لمصر وللإسلام»، التي تنظمها الكلية « التشيع السياسي يريد خلع الأزهر من مكانه إضافة إلى أن بحور التشدد تضرب مناهجنا حتى كادت تجر شبابنا للتطرف».

وأكد خلال الندوة التي أقيمت بحضور رئيس الجامعة السابق، إبراهيم الهدهد، وعميد كلية أصول الدبن، عبد الفتاح العواري، على حماية الأزهر لمصر ولغتها وشعبها ووقوفهم في وجه الطغاة والمحتلين، مشيرا إلى دعم الأزهر لثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو.

وعدد فاروق من بين إنجازات الأزهر في الفترة الأخيرة إقامة بيت العائلة المصرية، للقضاء على الفتنة الطائفية، ومرصد الأزهر لرصد الفتاوى المتطرفة للرد عليها بلغات مختلفة، وبيت الزكاة للقضاء على التلاعب بأموال المسلمين.

وأوضح أنا تطوير مناهج الأزهر ليس لاحتوائها على أفكار متشددة وإنما لمواكبة تطورات العصر، مؤكدا أن علوم الأزهر كانت نافعة للناس على مر العصور والأزمنة.













أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة