رئيس التحرير أحمد متولي
 من حضرها طلاب التربية العسكرية.. ندوة في جامعة عين شمس لوزير الوقاف (صور)

من حضرها طلاب التربية العسكرية.. ندوة في جامعة عين شمس لوزير الوقاف (صور)

كتب: معاذ حجازي

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الجماعات المتطرفة تعمل في الظلام كالخفافيش ولا يمكن أن تعيش في النور، مؤكدا أن الشرطي الذي يموت دفاعا عن كنيسة شهيد كمن يدافع عن المسجد.

جاء ذلك خلال استضافته، اليوم الخميس، في ندوة بكلية الآداب جامعة عين شمس، بعنوان «دور الجامعات في مكافحة الإرهاب والتطرف»، حضرها اللواء أركان حرب ناجي شهود والعميد خالد علي، مسؤول التربية العسكرية بالجامعة، ولم يحضرها سوى طلاب التربية العسكرية.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن الجماعات المتطرفة تهيئ لمن يلتحق بها أن مصيره الجنة، مضيفًا إذا فكر في الخروج منها مصيره القتل.

وفي ختام كلمته شدد «جمعة» على عدم الانسياق وراء الشائعات لكونها من عوامل تشويه الدول، مؤكدا أن الإسلام قائم على الحب والرحمة، ناهيا كلمته قائلا: «الإسلام هو فن صناعة الحياة وليس فن صناعة الموت».

من جانبه تحدث اللواء أركان حرب ناجي شهود، عن مفاهيم الأمن القومي والأمن الدولي قطاع غزة الفسطيني قنبلة موقوتة في وجه سيناء، لافتا إلى أن إسرائيل وأمريكا تحالفا واحدا لا يمكن فصله نهائيا.

وانتهت الندوة بتكريم الطلاب المتميزين وذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم الدكتور محمد مختار جمعة والدكتورة سوزان القليني لهم شهادات تقدير علمية ودروع التميز.






 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر