أسبوع مليء بالأحداث والفعاليات على الرغم من إجازة شم النسيم التي قضاها الطلاب، فمع العودة للدراسة انطلق مهرجان الأسر الطلابية وزيارة حسن الرداد ومشاركة وزير التعليم العالي بمسابقة كأس النخيل.. في هذا التقرير نعرض لكم أبرز ما حدث في جامعات القاهرة الكبرى «القاهرة وعين شمس وحلوان والأزهر» خلال الأسبوع المنقضي.

جامعة القاهرة.. انطلاق مهرجان الأسر الطلابية

انطلق المهرجان السنوي للأسر الطلابية الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب، الثلاثاء، بملاعب الجامعة.

استمر المهرجان 3 أيام، بفعاليات الافتتاح بداية من طابور العرض للأسر الطلابية المشاركة، يليه المنافسات الطلابية، الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية

وفازت كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، بالدرع العام لمهرجان الأنشطة الطلابية كما حصلت أسرة «إيجابيون» بالكلية على كأس أفضل أسرة على مستوى الجامعة

الكليات تتنافس.. «مسابقات وعروض» بمهرجان الأسر الطلابية في جامعة القاهرة 

من ناحية أخرى، وقع رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، عقد إنشاء مستشفى أبو الريش الجديد على قطعة الأرض المتبرع بها من البنك العربي الأفريقي، الأربعاء، في مقر السفارة المصرية بطوكيو.

 يقام المستشفى بتمويل ياباني عبارة عن منحة لاترد بقيمة ١٨ مليون دولار، وهو مكون من 7 أدوار على مساحة 500 متر خلف المبنى القديم، ليتم تخصيصه للعيادات الخارجية، لتخفيف الضغط على المبنى القديم.

جامعة عين شمس.. زيارة حسن الرداد

استقبل طلاب جامعة عين شمس، الفنان حسن الرداد، بالورود وقبلات الهواء، وصيحات «احنا بنعشقك ياقمور»، خلال الندوة التي نظمتها أسرة دهب، بالتعاون مع فريق««we can، الثلاثاء، بمدرج عباس الشافعي، بحضور عدد كبير من الطلاب.

وأجرت الإعلامية شيرين هانئ حوارا مفتوحا مع «الرداد» والذي تحدث فيه عن تاريخه الفني، وأن فيلم «خيانة مشروعة» كان علامة شجعته لاستكمال مسيرته الفنية، كما أرجع سبب نجاحه إلى والدته «ربنا ومساعدة والدتي سبب نجاحي».

تعرف على «أولياء الله الصالحين» بجامعة عين شمس

جامعة حلوان.. زيارة وزير التعليم العالي

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبدالغفار، الخميس، في تدشين مشروع المجمع الطبي بجامعة حلوان، وتقدر تكلفته بمليار و270 مليون جنيه.

كما حضر عبد الغفار، ختام مسابقة «كأس التخيل» الذي تنظمه كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بقاعة حسن حسني.

 

جامعة حلوان التي لا يعرفها وزير التعليم العالي.. أزمات تحتاج لحلول عاجلة  

جامعة الأزهر.. اعتصام بسبب البيض بالمدن

امتنع عدد من طلاب المدينة الجامعية للبنين بجامعة الأزهر، عن تناول «وجبة الغداء»، واعتصموا بمطعم المدينة اعتراضا على تبديل «ربع الفرخة» المقرر لكل طالب ضمن جدول التغذية لليوم ببيضتين.

ولفت الطلاب المعتصمون إلى أن جدول التغذية يقرر حصول الطالب على «ربع فرخة» ضمن وجبة «غداء» الإثنين من كل أسبوع، وأضافوا أن مشرف التغذية حاول تهدئتهم واحتواء الأزمة بقوله: «كله بروتين».

مدير مُدن الأزهر عن استبدال وجبة الفراخ بالبيض: بنقول للطلاب معلش (حوار)

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال