رئيس التحرير أحمد متولي
 قاتل لا يرحم وشبح «ماما» يطارد هؤلاء الاطفال في أفلام السهرة

قاتل لا يرحم وشبح «ماما» يطارد هؤلاء الاطفال في أفلام السهرة

تعرض قناة «Mbc max»​​​​​​​ في التاسعة والنصف من مساء الأحد، فيلم «Under the Tuscan Sun»، الذي تدور قصته حول فرانسيس مايز، وهي كاتبة في المجال الأدبي، تقطن في سان فرانسيسكو وتبلغ من العمر 35 عاماً، تتخذ حياتها المثالية منحى غير متوقع بشكل مفاجئ.

يحدث ذلك بعد أن يطلب زوجها الزواج من أخرى يقع في حبها، بعد أن وقفت فرانسيس بجانبه ودعمته مادياً ليكتب كتابه الخاص به، بالرغم من الصعوبات المادية التي كانت تمر بها. وفي ظل هذه الظروف وحالة الإكتئاب التي تعاني منها فرانسيس تدعوها صديقتها المخلصة باتي لقضاء عطلة، تخرجها من أحزانها.

وتشتري فرانسيس فيلا في ريف توسكان الجميل، وتقرر البدء من جديد، باحثة عن قصة جديدة تجد فيه الوفاء الذي كانت تبحث عنه.

وفي العاشرة والنصف مساءً، تعرض قناة «Mbc2» فيلم  .«Friday the 13th»

تبدأ أحداث الفيلم عندما يخيم مجموعة من الشباب بالقرب من مخيم صيفي مهجور، يقال إنه شهد مجموعة من جرائم القتل الوحشية وتقول الأسطورة إن الجرائم ارتكبتها أم حزينة  وذلك بسبب غرق طفلها.

وهو ما أصابها بالجنون لتبدأ بالاعتقاد أن ابنها غرق بسبب إهمال مشرفي المخيم، لينتهي الأمر بقتل السيدة. يعود ابن السيدة القاتلة، ولكن هذه المرة كقاتل لا يرحم.

 مليء بالانتقام ومسلح بالعديد من السكاكين والفؤوس والسيوف والآلات الحادة، ويقوم بالهجوم على الشباب المخيمين. وبعد مرور ستة أشهر يبدأ شقيق إحدى الفتيات المخيمات في توزيع صورها باعتبارها مفقودة.

وبينما تعتقد الشرطة أنها هربت مع صديقها، يصر أخوها على موقفه بالبحث عن شقيقته. الفيلم من بطولة جاريد باداليكي، أماندا ريجيتي، دانيل باناباكير.

وعلى «Mbc2» أيضًا، يُعرض فيلم «Mama» في تمام الساعة الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل. والفيلم تدور قصته حول جيفري، وهو شريك بارز في شركة سمسرة واستثمار، يصاب بالإنهيار بسبب الإنهيار المالي الذي يصيب شركته، ويقتل جراء ذلك العديد من زملاء العمل وزوجته المنفصلة عنه.

ثم يختطف ابنتيه، فيكتوريا ذات الثلاثة أعوام وليلي عام واحد ويقود سيارته بتهور خلال الثلوج والطريق المتعرج، ثم يفقد السيطرة على سيارته وتنحدر به قبالة الجسر. يجد جيفري مقصورة مهجورة ومعزولة حيث يخطط لقتل ابنتيه هناك، ولكن الطفلتان تحفظهما الرعاية الإلهية من خلال صورة شبحية مظلمة.

وبعد 5 سنوات من البحث، يجد شقيق جيفري التوأم، لوكاس، الطفلتان اللتان انعزلتا عن التفاعل الاجتماعي، وتدعي الطفلتان انهما تلقيتا الرعاية من خلال شبح يدعى «ماما». ويدخل لوكاس في صراع مع عمة الفتاتان ولكن الدكتور دريفوس الذي يعالج الفتاتين يساعد لوكاس الحصول على حضانتهما، وينتقل الجميع الى منزل جديد برعاية الطبيب. الفيلم من بطولة جيسيكا شاستاين ونيكولاي كوستر والداو. 

 

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»