رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وصور| برشلونة وريال مدريد (3-2).. «ميسي وشتيجن» يقودان البارسا نحو الصدارة

فيديو وصور| برشلونة وريال مدريد (3-2).. «ميسي وشتيجن» يقودان البارسا نحو الصدارة

صعد برشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني بعد تحقيقه فوزا مستحقا على ريال مدريد على معقله "سانتياجو برنابيو" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

بدأ ريال مدريد المباراة بضغط هجومي عبر رونالدو وبنزيمة، وعرضيات متتالية من ظهيري الميرنجي كان دفاع برشلونة لها بالمرصاد، وفي الدقيقة الدقيقة السادسة سدد رونالدو تسديدة تصدى لها الحارس تير شتيجن.

وفي الدقيقة 28، سجّل البرازيلي كاسيميرو الهدف الأول مستغلا ارتداد الكرة من القائم الأيسر من تسديدة سيرجيو راموس، ليودع الكرة في الشباك الخالية من الحارس تير شتيجن.


 

وردَّ ليونيل ميسي بعد مراوغة الثنائي مودريتش وكارفاخال داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة أرضية على يسار الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس مع حلول الدقيقة 33.


 

في الشوط الثاني، تقدم الكرواتي راكيتيتش بالهدف الثاني لبرشلونة بعد تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء عجز من خلالها نافاس في إبعادها، وتلاها حصول سيرخيو راموس قائد ريال مدريد على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف على ميسي.

وأضاع بيكيه في الدقيقه 79 من زمن المباراة أخطر فرص اللقاء بعد انفراده بمرمى الريال، قابلها تألق كبير من كيلور نافاس الذي تصدى له.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق تعادل رودريجيز، للريال بإحرازه الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من مارسيليو، وبعدها تصدى شتيجن لتسديدة قوية من أسينسوا في الدقيقة 88.


 

وقتل ميسي المباراة بتسديدة رائعة في الدقيقة 90+1 على يمين الحارس نافاس الذي فشل في التصدي لها.


 

وبذلك يحتل برشلوة صدارة الليجا الإسبانية برصيد 75 نقطة، وبفارق الأهداف عن الريال الذي يتبقى له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.


 

محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب