رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان تفصل طالب لمدة عام: «عارض اتفاقية تيران وصنافير»

جامعة حلوان تفصل طالب لمدة عام: «عارض اتفاقية تيران وصنافير»

أصدرت جامعة حلوان قرارا بفصل الطالب وسام البكري المقيد بكلية التجارة لمدة عام دراسي لاتهامه بالتحريض ضد الجامعة، وحيازة فيديوهات تسئ للجيش والشرطة واشتراكه في تظاهرات تعارض اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

وقال البكري لـ«شبابيك» إنه لم يذهب للجامعة منذ عام بسبب ظروف عمله ورسوبه العام الماضي، وأضاف: «علمت بتحويلي للتحقيق من زميلي، خلال استفساره عن رقم جلوسي».

وأشار إلى أن التهم التي وجهت له هي حيازة 3 آلاف أسطوانة بها فيديوهات تحتوى على مواد مسيئة للجيش والشرطة، وتحريض الطلاب ضد إدارة جامعة حلوان، غير أنه ينفي كل الاتهامات «لا أساس لها من الصحة، والقرار تعسفي».

تابع البكري: ذهبت لمبني رئيس الجامعة، فأكد لي مسئول بأن هذا إجراء روتيني يتم في كل التحقيقات، ليتم بعدها انعقاد مجلس تأديب في شهر ديسمبر 2016، مكون من مستشار بمجلس الدولة وعميد كلية الحقوق، وأحد أعضاء هيئة تدريس كلية التجارة ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتابع: «اتهموني في التحقيق بالتحريض على الجامعة،  وقاموا بتأجيل مجلس التأديب من شهر ديسمبر 2016، حتى أمس الإثنين حيث صدر القرار بفصلى عن الجامعة لمدة عام».

يرفض البكري الاعتراف بالقرار: «أنا مش هسيب حقي، وهرفع قضية أمام مجلس الدولة.. علشان الجامعة اخترعت حوار وعملت منه قضية».

وسام البكري كان ناشطا في المجال الطلابي بعد ثورة 25 يناير وتولى مسئولية المنسق العام لحركة مقاومة داخل جامعة حلوان.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم